"ريان اير" تعمل على دخول الشرق الاوسط

30 تموز 2014 | 10:10

تقدمت شركة طيران "ريان إير" التي يقع مقرها في إيرلندا، بمذكرة للاستثمار في قبرص والخطوط القبرصية كي تكون جزيرة قبرص منصة انطلاقها للتوسع في الشرق الأوسط، بحسب رئيس الشركة التنفيذي مايكل أوليري.
وتنوي الشركة الشهيرة في قطاع الطيران منخفض التكلفة، والتي قفزت أرباحها بمعدل 152% بعدما رفعت الشركة توقعاتها للأرباح السنوية عقب زيادة كبيرة في صافي أرباحها الفصلية للفضل الأول من السنة الحالية، والتي وصلت إلى 264 مليون دولار، التوسع خارج شبكتها الأوروبية.
وأشار أوليري الى أن الشركة تقدمت بمذكرة اهتمام للخطوط القبرصية وتنوي التقدم بطلب للحصول على ترخيص لإطلاق رحلات من قبرص إلى بيروت والشرق الأوسط، وفقاً لصحيفة الـ"تليغراف".
وكانت الأسهم الأوروبية قد ارتفعت مطلع الأسبوع الجاري في مستهل تداولات الاثنين واستعادت رباطة الجأش بعد هبوطها في الجلسة السابقة. وقفز سهم "ريان اير" 5% بعدما رفعت الشركة توقعاتها للأرباح السنوية عقب زيادة كبيرة في صافي أرباحها الفصلية.
وجاء رفع توقعات أرباح "رايان اير" أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا بعد تحذيرات منافستيها "اير فرانس-كيه.ال.ام" و"لوفتهانزا" من هبوط الأرباح.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard