الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خامنئي: اسرائيل "كلب مسعور"

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

وصف المرشد الاعلى السيد علي خامنئي الثلثاء اسرائيل بـ"الكلب المسعور"، داعيا العالم الاسلامي الى "تسليح" الفلسطينيين لمواجهة عملية "الابادة" التي ترتكبها في قطاع غزة.
وقال خامنئي في خطاب لمناسبة عيد الفطر ان "كلبا مسعورا، ذئبا متوحشا (...) يهاجم أبرياء، اطفالا يفقدون ارواحهم البريئة" مؤكدا ان "ما يقوم به قادة النظام الصهيوني هو ابادة وكارثة تاريخية".
وتابع خامنئي ان "الرئيس الاميركي (باراك اوباما) اصدر فتوى بنزع سلاح المقاومة (الفلسطينية) حتى يكون بوسعها الرد على كل هذه الجرائم. نحن نقول العكس، على العالم باسره وعلى الاخص العالم الاسلامي ان يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع".
وبعد ذلك بقليل جدد المرشد الاعلى خلال اجتماع مع مجمل المسؤولين الايرانيين وسفراء الدول الاسلامية، ذلك النداء.
وقال خامنئي كما ورد على موقعه على الانترنت "اليوم الفلسطينيون في حاجة الى المواد الاولية من اجل الحياة واسلحة وتجهيزات، ادعو الحكومات الاسلامية (...) كي نضم ايدينا لمساعدة شعب غزة".
وكان اوباما اكد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان "اي حل طويل الامد للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني" يمر عبر "نزع سلاح الجماعات الارهابية وازالة عسكرة غزة".
اما خامنئي فقال ان الولايات المتحدة والدول الاوروبية تريد تجريد المجموعات الاسلامية الفلسطينية من سلاحها حتى تتمكن اسرائيل من مهاجمة "فلسطين وغزة (...) في اي وقت بدون ان يكون بوسعهم الدفاع عن انفسهم".
واشاد بـ"قوة صمود" الفلسطينيين الذين "يدافعون عن حقوقهم".
واضاف "شعب محاصر في بقعة صغيرة من الارض، في حدود مغلقة، محروم من الماء والكهرباء، هذا الشعب يواجه عدوا مسلحا كالنظام الصهيوني (...) هذا الشعب يقاوم بدون ان يضعف. انها عبرة لنا جميعا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم