كيري يطالب لافروف بوقف تزويد الانفصاليين الأوكرانيين بالسلاح

28 تموز 2014 | 10:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

طالب وزير الخارجيّة الأميركي جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي أمس الأحد، بالتوقف عن تزويد الانفصاليين في شرق أوكرانيا بالأسلحة وقصف مواقع القوّات الأوكرانيّة انطلاقاً من الأراضي الروسيّة والبدء بدلاً من ذلك بنزع فتيل التوتر في هذا البلد، وفق ما أعلنت الخارجيّة الأميركيّة.

من جهتها، أشارت الخارجيّة الروسيّة في بيان إلى أنّ لافروف "طلب من كيري أن يأمر أتباعه بالتوقف عن منع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من القيام بعملها الراهن".

وأوضح مسؤول كبير في الخارجيّة الأميركيّة، وفق وكالة "فرانس برس"، أنّ كيري "دعا لافروف إلى التوقف عن إرسال أسلحة ثقيلة وعن إطلاق صواريخ وقذائف مدفعيّة من روسيا على أوكرانيا، والبدء بالمساعدة في نزع فتيل التوتر في هذا النزاع"، مضيفاً أنّ كيري "لم يقبل نفي لافروف أن تكون أسلحة ثقيلة من روسيا تساهم في النزاع".

وبحسب البيان الروسي، فإنّ لافروف وكيري اتفقا على "أهمية الوصول إلى وقف لإطلاق النار في منطقة النزاع في أوكرانيا والبدء بالمفاوضات بين المتحاربين وفقاً لآليات اتفاق جنيف" الذي أبرم في نيسان الماضي، مردفاً أنّ لافروف جدد دعوة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتوجه إلى المراكز الحدوديّة في دونيتسك وغوكوف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard