الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قبّاني في خطبة العيد: تهجير المسيحيين العراقيين مقدمة للخراب

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني صلاة وخطبة عيد الفطر السعيد في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، وبعدما ام المصلين، أكد في خطبة العيد أن "ما يحدث اليوم في الموصل من تهجير للمسيحيين العراقيين من أرضهم ليس من أحكام الاسلام أبدا الذي علمنا كيف نتعامل مع الاخر، وما هو إلا مقدمات للخراب والتقسيم للامة العربية والاسلامية خدمة للمخططات الغربية".
واعتبر مفتي الجمهورية أن "تخويف المسيحيين وتهجيرهم من العراق سيدفع بهم للعمل على قيام دولة أو أكثر لهم في مشرقنا العربي وبالتالي قيام دول للسنّة والشيعة والدروز والعلوييّن"، لافتا الى أن "الحل في نبذ الخلافات والمصالح والاقلاع عن سياسة الانتظار وإنجاز الاستحقاقات لاسيما إنتخاب رئيس للجمهورية ومجلس نيابي جديد".
ورأى المفتي قبّاني أن "التمديد المتمادي على كل صعيد وحتى على صعيد مجالسنا الشرعية في دار الفتوى هو سبب مشاكلنا"، سائلا "أين أنتم يا عرب ومسلمين من الجهاد بأنفسكم وأموالكم في سبيل الله ضد عدوكم الصهيوني الذي يحتل أرضكم في فلسطين؟ وماذا فعلتم لمقاومة عدوكم المحتل لفلسطين ولكسر ميزان القوة لصالحكم؟"، مضيفا "الجهاد لتحرير الارض المقدسة فلسطين هو فرض على كل واحد منكم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم