اعتراض على فيلم ايراني يجسد حياة الرسول محمد

21 شباط 2013 | 08:53

استنكرت "الهيئة العالمية للعلماء المسلمين" في "رابطة العالم الاسلامي" عزم شركة سينمائية ايرانية على انتاج فيلم سينمائي يجسد شخصية النبي محمد والذي اعلنت عنه وكالة انباء فارس الايرانية، والمخرج الايراني مجيد مجيدي. ودعت الهيئة من مقرها في مكة، حكومة ايران الى وقف تصوير هذا الفيلم ومنع عرض اي جزء منه، لانها مسؤولة عما يتم على ارضها، وعليها ان تمنع تجسيد شخوص الانبياء والرسل.
ففي هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي".
وتؤكد الهيئة "ان في تمثيل ممثل سينمائي شخص رسول الله مفاسد كثيرة ومضار عظيمة، فهو سبيل الى تعريض قدرة الشريف ومقامه العالي للانتقاص،وقد يعرضه للسخرية والاستهزاء، مما يعتبر اذية للرسول صلوات الله وسلامه عليه، يستوجب فاعلها اللعنة في الدنيا والآخرة والعذاب المهين".
وتؤكد الهيئة حرمة تجسيد شخوص انبياء الله ورسله، والتي هي محل اجماع علماء الامة وتهيب الهيئة بحكومات الدول الاسلامية، وبمنظمة التعاون الاسلامي، والمنظمات الاسلامية في البلاد العربية
والاسلامية، ووزارات الاعلام ووسائلها المختلفة، والازهر، ومجمع البحوث الاسلامية، ومجامع الفقه في العالم الاسلامي، العمل على منع هذه الافلام، والاعداد لحملة اعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها، وبيان اساءتها لشخص النبي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard