عقوبات اوروبية جديدة على روسيا وخلافات في اوكرانيا

26 تموز 2014 | 10:26

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على رؤساء اجهزة الاستخبارات الروسية ومسؤولين كبار في مجلس الامن القومي الروسي لتورطهم في الازمة في اوكرانيا.

وتضم اللائحة الجديدة 15 شخصية و18 كيانا يستهدفهم تجميد ممتلكات وحظر سفر، بينهم رئيس جهاز الامن الفدرالي نيكولاي بورتنيكوف ورئيس الاستخبارات ميخائيل فرادكوف والرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

وابرمت كييف اتفاقين مع هولندا واستراليا اللتين قتل 193 و28 من رعاياهما على التوالي، من اجل ارسال بعثة امنية دولية لضمان امن الخبراء الدوليين في المنطقة.

ويفترض ان يقر البرلمان الاوكراني الاتفاقين الاسبوع المقبل، لكن لم يعرف رد الفعل المحتمل للمتمردين على نشر مسلحين في هذه البعثة.
وقال ميكائيل بوسيوركيف الناطق باسم وفد منظمة الامن والتعاون في اوروبا ان الانفصاليين "قالوا انهم سيقبلون بما بين 25 وثلاثين اجنبيا في الموقع".
وفي كييف، جاء الخلاف داخل الفريق القيادي الموالي للغرب المنقسم بشأن الانتخابات التشريعية، في وقت غير مناسب.
وقال الخبير السياسي الاوكراني المستقل فولوديمير فيسينكو "لا يمكن التصرف بهذا الشكل في زمن الحرب"، محذرا من ان "اي شق في وحدة السلطة ستستخدمه روسيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard