تظاهرات في عدة مدن يمنية لمناسبة يوم القدس" ودعما للمقاومة الفلسطينية

25 تموز 2014 | 22:57

المصدر: صنعاء ـ " النهار "

  • المصدر: صنعاء ـ " النهار "

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في مدن يمنية عدة في ذكرى "يوم القدس العالمي" الذي يصادف اخر جمعة من شهر رمضان ودعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاءت التظاهرات استجابة لدعوة زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية عبد الملك الحوثي الذي تقدم المتظاهرين في مدينة صعدة، والذين جابوا شوارع المدينة وسط هتافات تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتطالب الحكومات العربية بردع العدوان.

وفي العاصمة صنعاء تجمع الالاف في شارع الجراف المؤدي إلى مطار صنعاء الدولي، وحي الحصبة حيث منازل شيوخ آل الأحمر الذين اشتبكوا مع الحوثيين اشتباكات محدودة، لم تخلف ضحايا فيما سجلت الاجهزة الامنية محاولتي تفجير عبوات ناسفة استهدفت واحدة منها سيارة قيادي في جبهة انقاذ الثورة، من دون ان تخلف ضحايا، فيما تم اكتشاف الثانية قبل تفجيرها بدقائق وابطال العبوة الناسفة، وفقا لتأكيدات قادة في جماعة "انصار الله".

ودعا زعيم جماعة أنصار الله في خطبة نقلت على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة المسيرة" التابعة للحوثيين، إلى مناصرة المقاومة الفلسطينية وتعزيز القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية التي قال أن" بمقدورها صنع الانتصار الحقيقي".

وقال إن" الولايات المتحدة الاميركية شريكة في الجرائم الوحشية التي تشهدها الاراضي المحتلة وحمل على الانظمة العربية التي قال أنها" تتنافس على القيام بدور الوسيط بين العدو الصهيوني وابناء الشعب الفلسطيني" مشيرا إلى أن " الجهات والانظمة الرسمية العربية متواطئة لصالح العدو الصهيوني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard