الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نقل مكان مباراة إسرائيل في النمسا لمخاوف أمنية

A+ A-

تقرر نقل مكان مباراة من المفترض إجراؤها غدًا السبت بين نادي مكابي حيفا وبادربورن إلى مكان آخر بسبب مخاوف أمنية بعد أن أدى احتجاج عنيف مناهض لإسرائيل إلى تعطيل آخر مباراة لعبها الفريق الإسرائيلي في النمسا.


وستجرى المباراة الآن في بلدة ليوجانج في إقليم سالزبورج حيث معسكر التدريب الخاص بفريق مكابي حيفا. ويأتي ذلك بعد أن رفضت بلدة شيرتشبيتشي التي تبعد 60 كيلومتراً استضافة المباراة لأسباب أمنية.


واقتحم محتجون معارضون للحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة الملعب وهاجموا لاعبي مكابي حيفا في مباراة ودية ضد فريق ليل في بلدة بيشوفشوفين النمساوية الأربعاء مما تسبب في إلغاء المباراة.


وقالت الشرطة إن نحو 20 شابًا من أصل تركي اقتحموا الملعب باعلام فلسطينية ولوحات عليها شعارات مناهضة لإسرائيل.


وقال هانيز إمبل رئيس هيئة "إس.إل.إف.سي" التي تنظم المباريات والمعسكرات التدريبية في منطقة سالزبورج اليوم إن اللاعبين متوترون ولكنهم جاهزون لخوض المباراة وفقا لما هو مقرر.
وقال في اتصال هاتفي مع "رويترز": "إنهم يجيئون إلى هنا للتدريب منذ عشرة أعوام وسيعودون العام المقبل"، مشيراً إلى أن الفريق الإسرائيلي سيغادر يوم الأحد.
واندلعت احتجاجات عنيفة مناهضة لإسرائيل بسبب الحملة العسكرية التي تشنها في غزة وقتل فيها أكثر من 800 فلسطيني.
وقال وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كيرتس: "لن يكون هناك أي تسامح في النمسا مع العنف الذي مبعثه الدين أو معاداة السامية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم