مرشح يطعن في الانتخابات الرئاسية في أندونيسيا

25 تموز 2014 | 18:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

طعن المرشح الذي لم يحالفه الحظ في الانتخابات الرئاسية في أندونيسيا برابويو سوبيانتو في نتيجة الانتخابات أمام المحكمة الدستورية في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا احتجاجاً على ما قال أنه عملية انتخابية شابتها عمليات تزوير، وفق ما أعلن أحد الناطقين باسمه.

وقال فضلي زون المتحدث باسم الحملة الانتخابية لبرابويو لـ"فرانس برس": "تقدمنا بطعن أمام القضاء وقدمنا أدلة تثبت عمليات تزوير في 52 ألف مركز اقتراع".

وقد رفض الجنرال السابق الاعتراف بهزيمته بعد إعلان اللجنة الانتخابية رسميًا الثلثاء فوز حاكم جاكرتا جوكو ويدودو المدعو جوكوي، بحصوله على 53,15 % من الأصوات مقابل 46,85 % في اقتراع التاسع من تموز في ثالث أكبر نظام ديموقراطي في العالم.

وأعلن برابويو الثلثاء قبل إعلان النتائج الرسمية أنه سيرفضها وانسحب من عملية الاقتراع قبل أن يتراجع في اليوم التالي مؤكدًا أنه سيطعن أمام هيئة عليا احتجاجًا على عمليات تزوير واسعة.

وقال برابوبو في شريط فيديو بث على حسابه على فايسبوك: "اخترت النضال على الصعيد الدستوري"، مؤكدًا أنه "من الصعب جدًا أن أتنازل في هذا الوضع المهين والجائر".

وأعلن كل من جوكوي وبرابوبو مساء 9 تموز فوزه في الانتخابات ما تسبب في حال غموض في هذا الأرخبيل الذي يشمل 17 ألف جزيرة، حتى إعلان النتائج الرسمية في 22 تموز.

لكن هذا الغموض قد يستمر لأن المحكمة الدستورية قد لا تصدر قرارها إلا في 21 آب وفق بعض ممثلي هيئة القضاء العليا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard