الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

صاروخان من راشيا الوادي باتجاه اسرائيل سقطا في وادي أبو قمحة

المصدر: "النهار"
A+ A-

أفاد مصدر أمني "النهار" أن صاروخين اطلقا عند الثانية بعد منتصف الليل، من محيط بلدة عين حرشا في منطقة راشيا الوادي وسقطا في وادي أبو قمحا على بعد كيلومترين من بلدة حاصبيا وعن الحدود الدولية مع اسرائيل مسافة 15 كيلومتراً. وأكد المصدر أن اسرائيل لم ترد على الصواريخ كما أفيد سابقاً. وأشار مصدر عسكري الى أن "البحث جار عن مكان اطلاق الصاروخ في منطقة مثلث بيت لاهيا - عين عطا - الحوش المتلاصقة عقاريا في راشيا، وهي منطقة بعيدة وفيها اودية"، لافتاً الى أنه "لا يمكن تحديد المنطقة التي اطلق منها قبل العثور على منصة او بطارية اﻻطلاق اذا وجدا".


وقام عناصر الجيش بعملية تمشيط واسعة في نقطة سقوط الصاروخ، في بستان زيتون الى جانب مزرعة دجاج في وادي ابو قمحة عائدة للمواطن لبيب الحمرا.


من جهتها، أعلنت قيادة الجيش أنه "عند الثانية الا عشر دقائق فجر اليوم، أقدمت جهة مجهولة على إطلاق صاروخ من خراج بلدة بيت لاهيا - قضاء راشيا الوادي، سقط داخل الاراضي اللبنانية في محيط بلدة راشيا الفخار - قضاء مرجعيون، من دون تسجيل إصابات بالأرواح". وأضافت في بيان "قوى الجيش سيرت دوريات في المنطقتين المذكورتين، في ما بوشر التحقيق في الحادث لكشف الفاعلين وتوقيفهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم