حطام الطائرة الجزائرية في مالي قرب بوركينا فاسو

24 تموز 2014 | 23:35

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

عثر على حطام الطائرة المستاجرة من الخطوط الجزائرية والتي كان فقد الاتصال بها وعلى متنها 116 شخصا بعد اقلاعها من واغادوغو ، وذلك في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما اعلن قائد اركان الرئاسة البوركينية.

واوضح المصدر نفسه انه لا يملك معلومات عن مصير الركاب.

وقال الجنرال جيلبار دييندييري اثر اجتماع ازمة في واغادوغو "عثرنا للتو على الطائرة الجزائرية (...) على بعد 50 كلم شمال الحدود مع بوركينا فاسو" في منطقة غوسي المالية.

وتقع مدينة غوسي على بعد حوالى مئة كلم جنوب غرب غاو، كبرى المدن في شمال مالي. واضاف الجنرال "حتى الان لا نملك اي معلومات اضافية (عن مصير) الركاب لكن فرقنا تعمل".

واعلنت الخطوط الجوية الجزائرية انها فقدت الاتصال مع طائرة استاجرتها من شركة اسبانية (سويفت اير) وعلى متنها 116 شخصا بينهم نحو خمسين فرنسيا فيما كانت تؤمن رحلة بين واغادوغو والجزائر.

وقبل ان يعلن العثور على الحطام، اعلن الجنرال دييندييري ان شاهدا موثوقا به كان شاهد الطائرة "تسقط" في منطقة غوسي.

واضاف "نعتبر ان هذه المعلومات موثوق بها لاننا اطلعنا ايضا على مشاهد التقطها الرادار تظهر تقدم الطائرة حتى اختفائها، وهو امر يتطابق مع المكان الذي حدده مخبرنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard