بان التقى السيستاني: لمحاربة الارهاب عبر القوات الامنية العراقية

24 تموز 2014 | 19:42

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن على القيادات الدينية اتباع السيد علي السيستاني بدعوته الى التسامح و الحوار و الاحترام المتبادل و عدم اللجوء الى العنف . مؤكدا أن هذه الدعوات يمكن ان تسكت الاصوات الداعية الى التفرقة و تدعم الوحدة بين كافة المكونات .
وأضاف بان كي مون في مؤتمر صحفي عقده بعد زيارته التي تعتبر الأولى المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني أن "الأمم المتحدة تثمن مواقف المرجعية الدينية العليا الداعية لحفظ وحدة البلد والسلام وعرب عن شكرها وتقديرها لسماحته بهذا الشأن ".
ونقل بان كي مون عن السيستاني تأكيده على ضرورة محاربة الارهاب عبر القوات الامنية العراقية والدستور العراقي فقط كما اتفقنا مع سماحة السيد ان على القادة السياسيين الامتناع عن الخطابات المتطرفة .
و في ما يتعلق بتعرض الاقليات في المناطق التي تسيطر عليها داعش قال ان " السيستاني يدعو دائما الى السلام و المحبة و الوحدة بين كافة المكونات و انا اناشد كافة القيادات الدينية اتباعه بدعوته الى التسامح و الحوار و الاحترام المتبادل و عدم اللجوء الى العنف و هذه الدعوات يمكن ان تسكت الاصوات الداعية الى التفرقة و تدعم الوحدة بين كافة المكونات ".
وحول انتهاكات حقوق الانسان من قبل عصابات داعش قال ان "مجلس الامن و المجتمع الدولي تحدث بشكل واضح و عالي وأنا هنا كأمين عام للأمم المتحدة ومن النجف الاشرف ندين مرة اخرى الانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين .
وتحدث كي مون عن تشكيل الحكومة بالقول ان "البرلمان انتخب رئيسا جديدا له كما انتخب رئيسا للجمهورية في هذا اليوم وهو الدكتور فؤاد معصوم و آمل ان يتم تحت قيادته تشكيل الحكومة الجديدة بدون تأخير وفق التوقيتات الدستورية "، لافتا الى انه "في هذا اليوم كان لي لقاء مع الدكتور فؤاد معصوم و نيابة عن الامم المتحدة ابعث له التهاني الحارة وسوف نستمر بالعمل مع من اجل السلام و التنمية و حقوق الانسان في العراق و ان تشكيل حكومة جديدة يمكن ان يساعد في تحسين اداء العمل من اجل وضع حد للانقسام و مكافحة الارهاب ".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard