السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الدار الأسطورية التي ألبست سيدات البيت الأبيض (بالصور)

A+ A-

أمس الأول بلغ أوسكار دو لارنتا 82 عاماً، وهو المصمم العالمي الذي جاوز الخمسين عاماً من العمل في مهنة الأزياء. عمل في بداية مشواره مع كريستوبال بالانسياغا ثم اتجه نحو العالمية في مطلع الستينات باعتباره واحداً من مصمّمي أزياء السيدة الأميركية الأولى سابقاً جاكلين كينيدي.


وقد أقيم السبت الماضي معرض استُعيدت فيه أبرز تصاميم داره الأسطورية للأزياء في المكتبة الرئاسية لجورج دبليو بوش في دالاس، ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، وقد ضم المعرض مجموعة كبيرة من فساتين مميزة ارتدتها سيّدات البيت الأبيض في أكثر من مناسبة رسمية.


عمل دو لارنتا لصالح ماركات عالمية مثل Balmain وLanvin لكنه سرعان ما اتخذ اسماً خاصاً به في عالم الأزياء. ارتدت من تصاميمه سيدات المجتمع الراقي من بينهن ميني مورتيمر وزوجته آنيت دو لارنتا ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وكذلك لورا بوش زوجة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ونانسي ريغان أرملة الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان. وما يميّز أزياءه أنها تلازمت والسجادة الحمراء دوماً كأن تصاميمه وجدت فقط للأضواء والنجمات.


نلقي نظرة على بعض هذه التصاميم التي طبعت مسيرة دو لارنتا في احتفالات رسمية مختلفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم