48 قتيلا بينهم فرنسيتان في تحطم طائرة تايوانية

24 تموز 2014 | 08:50

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

قتل 48 شخصا واصيب عشرة آخرون في حادث تحطم طائرة تايوانية في جزيرة قبالة الساحل الغربي امس بعد محاولة هبوط فاشلة، حسب ما اعلنت "وكالة فرانس برس".

والطائرة التابعة لشركة ترانس ايجا ايرويز كانت تقل 58 شخصا هم 54 راكبا وطاقم من اربعة اشخاص. وبين القتلى طالبتان فرنسيتان وفق ما افادت وزارة الخارجية الفرنسية مساء امس.

وتحطمت الطائرة قرب مطار ماغونغ في احدى جزر ارخبيل بينغو قبالة الساحل الغربي لتايوان بسبب سوء الاحوال الجوية وفق ما اعلنت شركة الطيران.

واقلعت الطائرة من كاوسيونغ جنوب غرب تايوان وتحطمت على منزلين قرب المطار بعدما طلبت السماح لها بالقيام بمحاولة هبوط ثانية وفق ما اورد جهاز الاطفاء في المطار. واصيب خمسة اشخاص على الارض.

وكانت النار اندلعت في الطائرة حين وصلت فرق الاسعاف. ونقلت كحطات التلفزة صور رجال الاطفاء والجنود يعملون في موقع الكارثة.

وسبق ان تم تأخير اقلاع الطائرة بسبب الطقس السيء وعبور الاعصار ماتمو، بحسب السلطات.

وقال مسؤول ادارة الملاحة الجوية في تايوان شن تشي ان "برج المراقبة فقد الاتصال بالطائرة بعيد طلبها اذنا لتنفيذ محاولة هبوط ثانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard