مهرجان روسيا في قلوب اهل دوما

23 تموز 2014 | 18:15

نظمت لجنة مهرجانات دوما وجريا على عادتها السنوية في اطار مهرجاناتها الدولية "مهرجان روسيا في قلوب اهل دوما" في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ولبنان.
استمر المهرجان يومين وتخلله سهرة غنائية مع المطرب الروسي فلاديمير غرتي وعازفة البيانو الروسية مارينا سوروفا ولوحات فولكلورية راقصة لفرقة المركز الثقافي الروسي وفرقة نادي دوما بالاضافة الى معرض الحرف الشعبية الروسية الذي أعدته السيدة عايدة سعاده.
بدأ الحفل الذي أقيم في سوق دوما القديم بكلمة مدير المركز الثقافي الروسي الدكتور خيرات أحمدوف في حضور رئيس لجنة المهرجانات حياة شلهوب وسفيتلانا صفا من السفارة الروسية وحشد واصدقاء روسيا واهالي دوما تقدمهم رئيس البلدية جوزيف خيرالله المعلوف وفاعليات البلدة .
والقى أحمدوف كلمة تناول فيها العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بروسيا و الصداقة وحسن الجوار وحسن فهم التاريخ المعاصر وتمنى السلام والهدوء لسائر شعوب العالم.
وفي اليوم التالي أقيمت نشاطات عديدة في بلدة دوما بالتنسيق مع التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث في حضور القنصل في السفارة الروسية السيد يوسف أباكاروف الذي شارك في إزاحة الستار عن لوحات "المدارس الموسكوبية" بمشاركة من أعضاء السفارة الروسية وإدارة المركز الثقافي الروسي الى جانب المواطنين الروس واللبنانيين وفي حضور رئيس بلدية دوما جوزيف خيرالله المعلوف ورئيس التجمع انطوان ابو جوده والاعضاء وفاعليات دوما وكانت زيارة الى المعالم التراثية ومنها متحف دوما التاريخي في البلدة والمنازل التي تحتفظ بأشياء تذكارية عن روسيا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard