الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السلطة الفلسطينية تطلب آلية مراقبة وتدقيق لاي اتفاق بشان غزة

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان القيادة الفلسطينية طلبت رسميا آلية رقابة وتدقيق لاي اتفاق يتم التوصل اليه بشأن وقف اطلاق النار في قطاع غزة حيث تشن اسرائيل هجوما واسعا منذ 8 تموز.


وقال عريقات للصحافيين عقب لقاء الرئيس عباس بوزير الخارجية الاميركي جون كيري في رام الله " طالبنا رسميا بالية تدقيق ومراقبة لضمان تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بشأن غزة، على ان تكون امريكا ومصر جزءا من هذه الالية".


واوضح عريقات للصحافيين ان الرئيس عباس اوضح للوزير كيري وجوب "العمل المتوازن بين تحقيق وقف اطلاق النار في غزة، ورفع الحصار" المحكم المستمر على القطاع منذ 2006.


واشار عريقات الى ان كيري قال للرئيس عباس "انه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الاطراف المعنية، في مصر، ومن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، وفي قطر، السعودية والاردن، السعودية".


وفي حين اشار كيري الى تحقيق تقدم خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية، رفض عريقات توضيح تفاصيل هذا التقدم، غير انه قال " كل ما استطيع قوله هو تحقيق التوازن من خلال وقف العدوان ووقف النيران، وايضا وقف العدوان من خلال رفع الحصار وفتح المعابر، واطلاق سراح الاسرى الذي اطلق سراحهم في صفقة شاليط واعيد اعتقالهم".


واضاف عريقات "هناك امور جدية حاصلة وافكار تم طرحها، لا استطيع الخوض في تفاصيلها".


ورفضت حماس مبادرة مصرية لوقف اطلاق النار مطالبة بان يشمل ذلك رفع الحصار عن القطاع وفتح المعابر واطلاق سراح الاسرى الذي اعيد اعتقالهم في الضفة الغربية اخيرا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم