سليمان: لتشكيل جبهة سياسية واسعة لتطبيق اعلان بعبدا

22 تموز 2014 | 15:27

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أشار رئيس الجمهوريّة السابق ميشال سليمان إلى أنّ "الحكومة مسؤولة مكان رئيس الجمهوريّة وعلى الجميع تمكين الحكومة من تنفيذ واجباتها، انطلاقاً من الخطر الذي يحيط بنا، حيث يتم تغيير وجه المنطقة من دون أي تدخل من المجتمع الدولي".

ورأى سليمان، بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكوميّة، أنّ "الخروج من المأزق الحالي يكون بتطبيق الدستور وانتخاب رئيس للجمهوريّة والذهاب للاستحقاقات الأخرى". وعن احتمال تأسيسه حركة سياسيّة قال: "كل شيء وارد والأهم حالياً، تشكيل جبهة سياسية واسعة لتطبيق اعلان بعبدا".

وجدد سليمان، خلال استقبالاته اليوم، ترحيبه بـ"أهمية الدور التي تقوم به الأجهزة الأمنيّة للحفاظ على الاستقرار وتأمين أفضل سبل الوقاية من خلال الأمن الاستباقي في ظلّ التهديدات المتزايدة التي يتعرض لها لبنان بنتيجة الحرب المشتعلة في محيطه".

وأكّد أنّ "فعالية الأمن تكمن في التنسيق الاحترافي وتبادل المعلومات ما بين كافة الأجهزة، ما يضمن إحباط الكثير من العمليات الإرهابيّة قبل تنفيذها، وهذا ما يحتاج للمزيد من التضامن الحكومي الذي يؤمن من خلال الغطاء السياسي حُسن سير عمل الأجهزة".

وجدد سليمان مطالبته الأسرة الدوليّة بـ"الضغط على آلة القتل الإسرائيليّة وإيقاف عملها فوراً في غزة، كذلك التدخل الفعّال لدعم مسيحيي الموصل الذين يتعرضون لأبشع أنواع المضايقات من قبل مجموعات بربرية خارجة عن أصول القيَم والتديّن وتوازي في همجيتها وإجرامها إجرام العدو الإسرائيلي وتحمل نفس الفكر الإرهابي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard