اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت بكلفة 250 مليون دولار

20 شباط 2013 | 12:11

البحر الميت (الصورة عن الانترنت)

كشف النقاب في عمان عن مشروع سياحي جديد سيقام على شواطىء البحر الميت بكلفة 250 مليون دولار يفترض ان يضم فندقاً خمس نجوم وشققاً وفللا ومول تجاري ومطاعم وعددا من الوجهات الترفيهية، بحسبما افادت الصحف المحلية.
ويتألف المشروع الذي اطلق عليه اسم "بورتو البحر الميت" وسيتم انشاؤه في منطقة شرق الشارع الرئيسي للشاطىء الشرقي للبحر الميت (50 كلم غرب عمان) من فندق خمس نجوم  وشقق وفلل تدار فندقيا تشكل بمجملها نحو ثلاثة آلاف غرفة فندقية ومول تجاري وعدد من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة ومنتجع صحي عالمي وملاعب رياضية مختلفة.
وأبلغ رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور رجل الاعمال المصري منصور عامر رئيس  مجلس أدارة "مجموعة عامر السياحة" في لقاء جمعهما في عمان أمس، قرار مجلس  الوزراء بالموافقة للمجموعة على السير قدما في المشروع، مؤكداً "التزام الحكومة تقديم كل التسهيلات اللازمة لاقامة المشروع وحل أي عقبات تواجه التنفيذ".
من جهته، اكد رئيس مجلس ادارة مجموعة عامر ان "المشروع سيوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل  جديدة من خلال استثمارات المجموعة التى تبلغ بين 250 الى 300 مليون دولار".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard