الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قصف مدفعي في منطقة محطة القطارات في دونيتسك

المصدر: (اف ب)
A+ A-

سجل قصف مدفعي مكثف في منطقة محطة القطارات في دونيتسك في احد الاحياء وسط كبرى مدن الشرق الاوكراني معقل الانفصاليين الموالين لروسيا، وفق ما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.


واغلق الانفصاليون شوارع الحي وتم اجلاء المدنيين على متن حافلات صغيرة للنقل المشترك، كما شوهدت مجموعات من السكان وهم يفرون سيرا على الاقدام.


واوضح المقاتل فولوديا وهو في التاسعة عشرة من العمر لوكالة فرانس برس ان القوات الاوكرانية شنت هجومها حوالى الساعة العاشرة انطلاقا من المطار. وقال انها "وصلت على بعد حوالى كيلومترين من المحطة".


ولاحظ مصور من وكالة فرانس برس وصل الى محطة القطارات التي بدا انها لم تتعرض لاي اصابة، سحابة من الدخان الاسود قرب المطار وسحابة اخرى بين المطار والمحطة. وقرب المحطة، سمع اطلاق نحو ست قذائف هاون.


ويشهد شرق اوكرانيا نزاعا مسلحا منذ اكثر من ثلاثة اشهر بين انفصاليين موالين لروسيا والسلطات المركزية في كييف التي تتهم موسكو بدعم المتمردين.


واعلنت الادارة البلدية ان النيران اندلعت في متجر كبير قريب من المحطة وان مبنى من تسع طبقات تاثر ايضا بالحريق.


ووجهت الادارة نداء الى سكان الحي الذي تقع فيه محطة القطارات تطلب منهم فيه عدم الخروج من منازلهم في حين طلبت من السكان الاخرين عدم الاقتراب منه.


واخيرا، قالت البلدية نقلا عن سكان ان القوات الموالية دخلت الى مدينة افدييفكا التي تعد 35 الف نسمة في الضاحية الشمالية لدونيتسك.


وطلب الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو من قواته المسلحة وقف كل عملياتها في شعاع من 40 كيلومترا في محيط موقع تحطم الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة "ام اتش 17" واسقطت على الارجح بصاروخ الخميس الماضي في منطقة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا وعلى متنها 298 راكبا.


لكن هذا القرار لا يشمل دونيتسك التي تبعد حوالى 60 كلم من مكان وقوع الماساة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم