الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

10 حوريّات من أساطير الخيال!

A+ A-

لكل من فاتهم متابعة عروض أسبوع الأزياء الراقية في باريس نقدم مجموعة مختارة من فساتين الزفاف التي دغدغت مشاعر وأحلام كثيرات ببياضها الثلجي فكان العارضات أشبه بحوريات من عالم الأساطير والجن.


ففي عاصمة الموضة، كانت التصاميم أشبه بلوحات فنية رائعة سبق لنا أن عرضنا معظمها. إنها مجموعات خريف وشتاء 2014-2015 التي شغلت عناوين الصحافة العالمية طوال أسبوع كامل. في معظم تصاميم الزفاف غابت الطرحات الطويلة وحل الابتكار العصري والتجدد إلى جانب الكلاسيكية المألوفة.


تصدر فستان العروس عند المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب تصفيات العديد من المواقع الأجنبية إذ كان غاية في الفخامة الملكية. فستان العروس عند مواطنه زهير مراد تلألأ بدوره تحت الأضواء.


إن كانت البساطة تصنع الجمال فهذا يعني أن فستان الزفاف عند Dior أصدق مثال على ذلك. هذا واستطاع ثوب الزفاف الأميري لدى Ralph And Russo أن يترك علامة فارقة لروعة العمل الدقيق فيه.


كسرت دار Versace القاعدة المألوفة في ثوب العرس فصممت "جامبسوت" أبيض. أما فستان Chanel للعروس الحامل فخض النقاد وقلب الكثير من المقاييس والأعراف. تميّز الثوب الأبيض لدى مجموعة Giorgio Armani الخاصة بطيات عديدة وطرحة من "التول" الأسود غطّتها براعم حمراء من الأعلى إلى الأسفل.


كان فستان الزفاف لدى Loris Azarro طويلاً من "الساتان" الذي زاده نعومة رغم التطريز الفاخر. اختلفت الموازين لدى Jean Paul Gaultier الذي قدم عروساً بفستان منسدل له أجنحة ملائكية غريبة. أما محبات غرابة الأطوار فإن مجموعة On Aura Tout Vu قد راعت أذواقهن بفستان جليدي مزدوج بنصف ثوب ونصف سروال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم