10 خطوات لإزعاج مديرك من غير أن تتعرض للطرد!

17 تموز 2014 | 10:14

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يعاني الموظف أحياناً من إرهاقٍ جرّاء مشاريع ومسؤوليات كبيرة تُلقى على عاتقه من المدير المسؤول عنه من غير أن يقدّر هذا الأخير المجهود الذي يُبذَل، الأمر الذي يجعل الموظف متذمراً من تصرفات مديره، ويحاول إزعاجه هو أيضاً بسبب الإزعاج الذي تسبب به المدير أولاً.

 وفي ما يلي 10 خطوات تزعج مديرك، ولا تودي بك للطرد:

 

 1- اطرح أسئلة عليه تعرف إجابتها مسبقاً: يغضب المدير كثيراً عندما تقوم بالأمر، فهو يعلم أنك تعرف الإجابة بنفسك أو أنه أجابك من قبل، ولكنه يضطر للرد عليك بما أنه المدير، ولا يجوز ألا يجيب عن مضمون سؤالك، فعندها يظهر وكأنه غير عالمٍ في شؤون عمله.


2- تأخر في الوصول إلى العمل: يتحمل المدير أعباء تصرفات موظفيه، فبوصولك متأخراً حتى بضع دقائق سيزعجه بما أنه يدفع مالاً مقابل الدوام المحدد لك.


3- "اسرق" قلمه المفضل: عند كل مدير قلمٌ مفضل أو شيء محدد يفضل استعماله خلال عمله، انتظِر خروجه من مكتبه أو غيابه عن مكان العمل، واحتفظ بالشيء، ما سيزعج مديرك جداً. كما يمكنك إعادته له فيظنّ أنك قمت بعملٍ جيد وقد يهنّئك! لكن توخّ الحذر واحرص على إظهار الأمر كأنه صدفة بأنك وجدت القلم على الأرض مثلاً، وابعد أي شبهة عنك بأنك قمت بالسرقة.


4- ارتدِ ألبسة غير مهنية: عند ظهورك في لباسٍ غير ملائم لعملك، أو غير محتشم، إحراجٌ لمديرك. فإذا توجه إليك بالقول إن لباسك غير مناسب، سيُحرَج أكثر ويبدو في مظهر الأب أو الأم، أما إذا لم يقل لك أي ملاحظة فسيظل منزعجاً ومحرجاً بما أن باقي الموظفين وجميع المديرين يرون لباسك "الفظيع".


5- تلفظ مراراً بالكلمة أو الكلمات التي يكرهها: إذا علمت أن مديرك يكره كلمة معينة، قُلها مراراً لإزعاجه عن قصد، ويمكنك أن تعتذر فور لفظها وتقول إنك نسيت مقته لها.


6- استعمل هاتفك الخلوي أمامه: إذا كان يحدثك مباشرةً أو إذا كنت في اجتماع عمل يشملك معه ومع باقي الموظفين، إستعمل هاتفك الخلوي عن قصد لتزعجه، فالأمر يدل على عدم احترامك له أو لماهية ما يقوله. لكن إياك والإكثار من الأمر، لا تفعل ذلك يومياً، لأن خطر تعرضك للطرد يزداد.


7- اترك أخطاء مطبعية في تقاريرك: في رسائلك الإلكترونية له، اكتب الكلمات بطريقة غير صحيحة عن قصد، لتزعجَه وتجعله يحاول أن يفهم ماذا تقصد. أما إذا واجهك وقال لك إنك تكثر من الأخطاء المطبعية، أجبه بالقول إنك كتبت الرسالة بسرعة كي تتفرغ لعملك في المكتب.


8- قاطعه عندما يتحدث: حاول مقاطعته أثناء حديثه مما سيغضبه جداً، ولكن حاول أن يأتي حديثك عند المقاطعة موافقاً لما كان يقوله، فلا يصبّ غضبه عليك، بما أنك توافقه الرأي وتوفّر له "الدعم" حتى لو كان مزيفاً.


9- أطِل من الحديث: يسعى المدير لأن يربح الوقت ولا يتأخر في إنجاز الأمور، ولهذا السبب قم بإزعاجه عبر الإطالة بالحديث عندما تطلب منه أمراً ما، فتضيع وقته وتغضبه بما أنه يريد منك أن تتوجه إليه مباشرةً بمطالبك. استعمل هذه الطريقة أيضاً لتربح أوقات فراغ من عملك.


10- لا تضحك لنكاته إلا بعد فترة: في محاولةٍ من المدير لأن يكون صاحب شخصية مرحة، قد يتوجه بالنكات أو القصص الطريفة إلى موظفيه، خصوصاً في الاجتماعات. فعندما يضحك زملاؤك لنكاته، حافظ على تعابير وجهك العادية، وانتظر لأن يسود الهدوء مجدداً، ثم اضحك وحيداً ما سيزعجه جداً، لأنك تبين له أن نكتته كانت غير مضحكة جداً وأن محاولته لأن يكون قريباً من موظفيه باءت بالفشل.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard