السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف استقبل الألمان أبطال العالم 2014؟

المصدر: ( و ص ف)
A+ A-

حطت الطائرة التي تقل منتخب المانيا بطل كأس العالم 2014 في مطار برلين عند الساعة العاشرة و10 دقائق بالتوقيت المحلي، حيث كان في إنتظاره عشرات الالاف من انصاره. وصرخ مئات من الاشخاص الذين تجمهروا على احدى شرفات المطار، لدى هبوط الطائرة التابعة للشركة الوطنية لوفتهانزا في مطار تيغيل في برلين.
وتنتظر حشود هائلة افراد المنتخب الالماني وجهازه الفني عند بوابة براندنبورغ حيث يعد استقبال كبير احتفالا بالانجاز. و
توجه عدد كبير من الالمان نحو محيط مطار برلين لاستقبال منتخب بلادهم المتوج بطلا للعالم في مونديال 2014 اثر تغلبه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية.


من جهة أخرى، شاهد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بعض انصار المنتخب وقد احتلوا الشرفة العليا من مطار برلين لكي يشاهدوا الطائرة التي تقل المنتخب وهي تهبط في مدرجات مطار تيغيل في العاصمة الالمانية. في المقابل، ينتظر عشرات الالاف غيرهم في محيط بوابة براندنبورغ الشهيرة لاستقبال الابطال. وارتدى معظم انصار المنتخب الوان علم بلادهم وقمصان المنتخب.



واعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال "انه حدث تاريخي. اخر فوز بكأس العالم لالمانيا يعود الى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم. دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، اما اليوم فان الطائرة ستحط في برلين".
وبعد الوصول الى مطار برلين، سيستقل لاعبو المنتخب الالماني باصا يقلهم نحو بوباة براندنبورغ للاحتفال وسط انصارهم حيث سيتسقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.
وعلى مدار اربعة اسابيع تابع الالاف من المشجعين الالمان فريقهم عبر شاشات عملاقة وضعت في "الكرنفال الجماهيري" في برلين ، في أكبر مساحة للمشجعين في ألمانيا، والآن سيشاهدون على أرض الواقع فريق المدرب يواكيم لوف.
وأمام المسرح يمكن رؤية لافتة كتب عليها "شكرا لكم أيها الفتيان. أبطال العالم 2014".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم