بوتين في برازيليا لتشجيع التعاون الاقتصادي

14 تموز 2014 | 23:12

المصدر: روسيا اليوم

  • المصدر: روسيا اليوم

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة البرازيلية برازيليا، ومن المقرر أن يجري محادثات مع رئيسة البلاد ديلما روسيف.
وعلى خط متواز، يعقد بوتين والوفد المرافق اجتماعا موسعا مع الجانب البرازيلي قبل التوقيع على اتفاقات مشتركة لتشجيع التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والمواصلات والزراعة والتنظيم الجمركي.

ويزور بوتين العاصمة البرازيلية قادما من مدينة ريو دي جانيرو، حيث حضر الحفل الختامي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وشارك في مراسم تسلم علم استضافة مونديال روسيا 2018، وذلك قبل المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الأرجنتين وألمانيا.
كما أجرى بوتين في ريو دي جانيرو محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تركزت حول الوضع الأوكراني، وكان الرئيس بوتين قد بدأ جولة في بلدان أميركا اللاتينية في العاشر من الشهر الجاري من كوبا، وشملت أيضا نيكوراغوا والأرجنتين.
ومن المقرر أن ينتقل الرئيس الروسي لاحقا من العاصمة البرازيلية إلى مدينة فورتاليزا البرازيلية حيث يشارك في أعمال قمة "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين ، جنوب أفريقيا).
وكان بوتين قد زار البرازيل آخر مرة عام 2014 ، أما آخر لقاء جمع بوتين وروسيف فكان في كانون الأول عام 2012 خلال قمة العشرين التي استضافتها مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard