الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاسهم الاوروبية ترتفع بدعم من "شاير"

المصدر: رويترز
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات اليوم بفضل عمليات استحواذ في قطاع الصناعات الدوائية لتبتعد عن أدنى مستوياتها في شهرين تقريبا وتفتتح الأسبوع ببداية قوية بعد أكبر خسارة أسبوعية تتكبدها في أربعة أشهر.


وجاء ارتفاع الأسهم بدعم من صعود سهم شركة "شاير" للصناعات الدوائية المدرجة في بريطانيا 2.7% بعدما اعلنت انها على استعداد للتوصية بقبول عرض جديد من شركة "أبفي" الأميركية.


ويبلغ العرض الجديد 53.20 جنيه استرليني (90.53 دولار) للسهم، وكانت "رويترز" قد اشارت السبت الى ان "شاير" طلبت الى "أبفي" تحسين العرض إلى نحو 53 جنيها للسهم حتى تتمكن من التوصية بقبوله.


وارتفع سهما "شاير" إلى 50.33 استرليني في أعلى سعر له على الاطلاق، و"يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3% إلى 1356.55 نقطة بعدما فقد 3% الأسبوع الماضي في أكبر تراجع منذ آذار.
وارتفع سهم "بنكو اسبيريتو سانتو" البرتغالي 1.3%، وكان المصرف قد أثار مخاوف في الأسواق العالمية أواخر الأسبوع الماضي بعد الكشف عن مخالفات مالية. وكان سهم المصرف قد نزل 37% في خمسة أيام.
وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر "فايننشال تايمز "100 البريطاني 0.3% عند الفتح بينما زاد مؤشر "كاك 40" الفرنسي 0.2% و"داكس" الألماني 0.5%.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم