السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين "حزب الله" ومسلحين على الحدود

المصدر: النهار
A+ A-

قتل مقاتل من حزب الله على الاقل واصيب 12 بجروح في معارك عنيفة مع مقاتلين من المعارضة السورية على الحدود، كما اكد الاحد مصدر امني لبناني لفرانس برس.


وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه ان "معارك تدور منذ مساء السبت بين مقاتلين من حزب الله ومقاتلين من المعارضة في المنطقة الحدودية غير المرسمة بين سوريا ولبنان".


وتقع المنطقة بين قرية عرسال وبلدة القلمون السورية حيث قام الجيش السوري بمساندة "حزب الله" بطرد المعارضة في منتصف نيسان بعد اشهر من المعارك الطاحنة. واشار المرصد السوري لحقوق الانسان من جانبه الى مقتل مقاتلين من حزب الله وعدد كبير من الجرحى.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان "معارك يومية تدور بين الطرفين لكن يبدو ان حزب الله هو الذي بدأ الهجوم هذه المرة للقضاء على جيوب المعارضة".


واضاف ان "مئات من المقاتلين المعارضين يختبئون في تلال ومغاور جبل القلمون بعد انسحابهم من القرى ويشنون منها هجمات على مواقع النظام وحزب الله".
ويقول ناشطون ان المعارضين يتجمعون بالقرب من عرسال في منطقة جبلية جرداء "ليرتاحوا". وتستخدم هذه المنطقة كنقطة عبور للادوية والاسلحة الخفيفة والجرحى.


واشارت الوكالة الوطنية للاعلام إلى أن ثلاث جثث و10 جرحى، جميعهم سوريون، نقلوا إلى المستشفى الميداني في بلدة عرسال، سقطوا في معارك في منطقة القلمون على السلسلة الشرقية.


إلى  ذلك، نعى "حزب الله" سبعة من عناصره سقطوا في سوريا وهم: بلال كسرواني ونديم المقداد ومحمد علي حمودة، محمد يوسف المقداد من بلدة مقنة البقاعية، يحيى الزكلي (ابو الفضل) من مدينة بعلبك وبلال محمد كسرواني من النبطية (سكان بيروت) ومحمد النمر. ومن المرجح أن يرتفع العدد، وذلك نتيجة سيطرة "حزب الله" على نقطة متقدمة في جرود عرسال أدت إلى فتح اشتباكات عنيفة مع المقاتلين السوريين اسقطت قتلى وجرحى.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم