الأسير يشن هجوماً عنيفاً على "تيار المستقبل"

12 تموز 2014 | 17:50

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مع الإعلان عن بدء "المحكمة العسكرية" النظر في ملف أحداث عبرا الثلثاء المقبل، أطل الشيخ المتوراي أحمد الأسير، في فيديو عبر "يوتيوب"، مهاجماً "تيار المستقبل" ورئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري.

ووجه الأسير كلمة الى أهل السنة والجماعة في لبنان وخاصة لجمهور "تيار المستقبل"، أشار فيها الى أن "كثيرين من الطائفة السنية لديهم عاطفة ليروا أهل السنة موحدين. ولكن ينبغي توجيهها بشكل صحيح ".
وسأل: "هل نريد الوحدة فقط ردة فعل مثلا على الظلم الواقع علينا من "حالش" (حزب الله) وحركة أمل أو امتثالاً لأمر الله؟... أنصح أن تكون امتثالاً لأمر الله".
وقال ان "الذي يستغل الطائفة السنية من اجل انتخابات ومناصب او تمرير مشروع آخر غير عقيدة الكتاب والسُنة لا يكفي ان نقول انه يجب التوحد معه، بل على العكس احيانا يجب كشف الاوراق خاصة عندما تستباح الدماء مثل ما حصل في عبرا ومثلما يحدث في لبنان وسوريا بغطاء من بعض التيارات المحسوبة على السنة والذي تتمثل بتيار المستقبل تحديدا". ووضع الاسير تيار المستقبل و"حزب الله" وحركة امل في المستوى نفسه قائلاً: "أصبحوا في المستوى عينه عم يدبحونا وعم يقتلونا صار لازم نحط النقط على الحروف". وفي هجومه على "تيار المستقبل"، اعتبر الاسير ان "الحالة السنية تسبب له مشكلاً وجودياً، لأن التيار هو تيار ليبرالي يقوم على انقاض الدين الا من بعض صوره، ويسعى الى الهيمنة على المرجعية الدينية".
وأضاف ان "هناك تقاطعاً في المصالح بين "المستقبل" و"حالش" (حزب الله)، لذلك يجلسون الآن في حكومة واحدة". وخاطب أهل السنة قائلاً ان "خيارات أهل السنة ليست كبيرة، فالتيار يؤمن خدمات لكنها ليست اهم من ديننا".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard