الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

13 قتيلا في تفجيرين احدهما انتحاري شمال العراق

المصدر: ا ف ب
A+ A-

قتل 13 شخصا واصيب 21 بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة اعقبه انفجار عبوة ناسفة عند نقطة التفتيش الرئيسية جنوب كركوك، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.


وقال مصدر امني رفيع المستوى في كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه مساء عند نقطة تفتيش، واحد حزيران، الرئيسية جنوب المدينة، في هجوم تبعه انفجار عبوة ناسفة".


واعلن من جهته مدير دائرة الصحة في كركوك صباح محمد امين ان "13 شخصا قتلوا بينهم اربع نساء وطفلان وعنصران في الشرطة واصيب 21 شخصا اخر بجروح" في هذا الهجوم المزدوج.


ويسيطر مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق تقع الى الجنوب والغرب من مدينة كركوك منذ اكثر من شهر اثر الهجوم الكاسح الذي شنه هذا التنظيم مع جماعات متطرفة اخرى وتمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق واسعة من شمال وشرق وغرب العراق.


ومنذ بدء هذا الهجوم وتراجع قوات الجيش، تقدمت قوات البشمركة الكردية التابعة لاقليم كردستان نحو مدينة كركوك المتنازع عليها وفرضت سيطرتها عليها في خطوة قال رئيس الاقليم مسعود بارزاني انها نهائية، وهو ما رفضته بغداد واعتبرته محاولة استغلال للامر الواقع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم