الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرعون أطلق مهرجان "ساحة العامية" في أنطلياس

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجان "ساحة العامية"، بدعوة من دير مار الياس - أنطلياس، في رعاية بلدية أنطلياس -النقاش، وسيقام في 17 و18 و19 الحالي.


ورأى فرعون في مؤتمر صحافي أقيم في وزارة السياحة أن "إطلاق المهرجانات مستمر في لبنان، وتتميز هذه السنة بانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية، متحدية بذلك مختلف الظروف"، مشيراً إلى أن "مهرجان ساحة العامية يتميز برمزيته، وهو يعيد إحياء القسم الجامع الذي انطلق من هذه الساحة والذي ما زال يتجدد عبر التاريخ كميثاق وطني ما زلنا نؤمن ونشتبث به".


وأشار إلى أن "وزارة السياحة تعمل وفق إمكاناتها على تشجيع المهرجانات، خصوصًا تلك التي تملك طابعًا ثقافيًا، مع التشديد على نشر الفن والفرح بعد المعاناة التي يواجهها اللبنانيون بسبب الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية".
وأشار رئيس الدير الأب المدبر ريمون الهاشم إلى "أهمية هذا المهرجان في ساحة التلاقي التي سيجتمع فيها من جديد ممثلون عن الطوائف التي شاركت في العامية، لتجديد القسم وإعلان الالتزام المستمر به". وأعلن أن برنامج الافتتاح سيتحدث فيه نائب رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي الأباتي داود رعيدي، السيد هاني فحص، الدكتور محمد السماك، القاضي عباس الحلبي، الشيخ سامي الخازن، رئيس البلدية إيلي فرحات أبو جودة، إلى الهاشم. وستُزرع شجرة العامية في حديقة الدير، وسيتم إطلاق قسم العامية.
ولفت إلى أن "المهرجان الذي سيستمر 3 أيام سيشمل برنامجاً فنياً حافلاً وسيكون الدخول إليه مجانياً، بالإضافة إلى نشاطات خاصة بالأولاد".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم