حوريات زهير مراد في باريس

11 تموز 2014 | 20:55

  • إ.غ.

سجّل المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد نجاحاً جديداً من خلال مجموعته لخريف وشتاء 2014-2015 في أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

اختالت العارضات بأثواب استوحيت ألوانها من زرقة البحر وحمرة الأرجوان وتُركت حصة مميزة للفضي والفيروزي. هيمن كل من الحرير و"الساتان" على مجمل الأثواب وشابهت بعض الأقمشة حراشف الأسماك.

تميّز مراد في مجموعته بتنسيق واضح بين الأسود والأبيض وانسكب اللونان منفصلين في ثوب واحد ربطتهما عقدة عند الخصر. زينت الأكمام الطويلة أثواب زهير مراد التي انسدلت على أجسام العارضات. فيما أعطى الكم الواحد دفعاً حركياً لأثواب استوحاها مراد من آلهات العصور الفائتة.

سيطرت الأكتاف المنحوتة على كامل المجموعة، أما الخصور فرسمت بدقة لتحدّها زنانير معدنية موحّدة. ضاق بعض الفساتين عند أسفل القدمين لينفلش بعضها الآخر من غير حدود.

غلبت الأنماط الهندسية على التصاميم وقطّع قسم منها بمربعات فارغة مع استخدام للخرز والرقائق البراقة. انفرد زهير مراد بتقديم عباءة مميزة "off white" سبقت فستان العروس الأبيض.

خلا العرض من حقائب اليد والجواهر اللافتة. اتسعت حصة السراويل و"الجامبسوت". لم تقل الفساتين القصيرة شأناً عن تلك الطويلة. إضافات القماش كانت في مكانها. تميّزت العارضات بتسريحة ذيل الحصان والكعوب الفضيّة العالية. أما الماكياج فبرزت من خلاله عيون القطط السوداء مرسومة بدقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard