الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البندقية... مدينة عائمة ولوحة حالمة

A+ A-

تقع البندقية في إقليم فينيتو في شمال شرق إيطاليا وتتألف من نحو 118 جزيرة على البحر الأدرياتيكي وتوصف بأنها "تحفة هندسية" وفنية، وتعرف أيضاً باسم "ملكة البحر الأدرياتيكي" و"مدينة القنوات" و"المدينة العائمة"، حيث يتوجه إليها عدد كبير من السائحين.
أصبحت مدينة البندقية مشهورة جداً في إيطاليا والعالم، لا سيما بالزجاج والدانتيل والفن وأقنعة الكرنفالات والساحة العامة الموجودة فيها، كما وتربط المجاري المائية والجسور معظم المدينة، ما يجعلها تفتقر لوسائل النقل التقليدية مثل الدراجات النارية أو السيارات.


أشهر ما تتميز به البندقية:



1. القناة الكبرى Grand Canal: هي الشريان الرئيسي للمدينة، وهنا يمكنك ركوب قارب على طول القناة لاستعراض واجهات رائعة من المباني الأكثر جمالاً. وهناك وسيلة أخرى لرؤية القناة وهي "الباص المائي".



2. ساحة سان مارك: هنا تجد كاتدرائية القديس مرقص، اضافة إلى المقاهي على الرصيف حيث يمكنك الاسترخاء والاستفادة من مشاهدة الهندسة المعمارية والبحر.



3. السير على "جسر ريالتو Rialto" الرئيسي على القناة الكبرى.



 


4. التنزه على طول "ريفا ديلي سكيافوني riva degli schiavoni" التي ستوصلك إلى جسر التنهدات.



 


5. التنزه في منطقة "كانالازو" (القناة الكبرى) و"ريالتو" وكنيسة "دي فيراري" وسان مارك سكوير وبرج الجرس وبرج الساعة ومتحف "بيغي غوغنهايم كوليكشون".




 


6. التنزه في جزيرة تورتشيللو Torcello في شمال بحيرة البندقية. منذ عام 2009، لم يبقى من سكان تورتشيللو سوى نحو ستين شخصاً. وهناك يمكنك زيارة كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا.



7. يمكنك زيارة كازينو فينير Venier الذي يعود إلى عام 1750 ويحتل الطابق الأول من مبنى غريب يطل على قناة Barateri الضيقة.



8. للحصول على منظر يشمل كلا كنيسة وساحة سان مارك، يمكنك شراء تذكرة لركوب المصعد الذي يأخذك إلى أعلى برج للأجراس، وهو موجود أمام الكنيسة.



9. شاهد كيف يتم صنع الزجاج في جزيرة مورانو. يمكنك الوصول إليها عبر تاكسي الماء أو عبر ACTV، شركة العبور بالباص المائي في البندقية والتي تقلك من فوندامينتي نوفي وجزيرة مقبرة سان ميشيل في ما يزيد قليلاً على 40 دقيقة. وحين تصل، قم بشراء الزجاج كهدايا تذكارية لأصدقائك وأقاربك.




10. يعتبر الأمر من الكليشيهات وهو مكلف بعض الشيء ولكنك سافرت طويلا وبعيداً ومن الضروري أن تركب القارب المعروف بالجندول gondola.



11. قم بجولة في القناة الكبرى Grand Canal عبر القارب المعروف بالـVaporetto الذي يقوم شخص ما بجرفه على طول القناة.



12. تذوق الأكل الإيطالي الخاص بالبندقية كالأطباق التقليدية من فينيتو - مثل oca in onto أي الأوزة في دهونها أو الأسماك الطازجة من بحيرة المياه العذبة واحصل على أفضل polpette (اللحم) في البندقية في مطعم Ca d'Oro، وتذوق المأكولات البحرية الخام في Vini da Gigio.



13. قم بزيارة سوق ريالتو لتتمتع بتجربة حية للأصوات والروائح والحياة البندقية.



14. يتفق معظم البنادقة أن أفضل المطاعم في المدينة الذي يقدم ألذ البوظة (جيلاتو) هو منفذ صغير في سان ليو يدعى Boutique del Gelato.



15. ارتدي قناعاً وانضم إلى مهرجان سان ماركو، حيث سترى أزياء باهظة الثمن وأناساً ينتظرون المصورين والصحافة لتخليد صورهم في هذه الأزياء والأقنعة. من ناحية أخرى، يقوم عدد من السكان بتنظيم احتفالات أيضاً في الساحات الصغيرة والتي يمكنك أيضاً الانضمام إليها أو الاكتفاء بتصويرها والتمتع بما تراه.



16. قم بزيارة جزيرة بورانو في بحيرة البندقية الشمالية. يمكن الوصول إليها بالقوارب وتشتهر بفن صناعة الـ"دانتيل" وبيوتها الجميلة المتعددة الألوان. فعلى مدى فترة طويلة تم وضع نظام تلوين محدد، وإذا أراد شخص أن يلون منزله فلا بد من أن يرسل طلباً للحكومة بذلك.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم