عقوبات أميركية على شركة لبنانية توفر معدات متطورة لـ"حزب الله"

10 تموز 2014 | 18:06

المصدر: "الوول ستريت جورنال"

  • المصدر: "الوول ستريت جورنال"

أصدرت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شبكة من الشركات في لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة والصين للاشتباه في تقديمها معدات عسكرية متطورة إلى "حزب الله"، بما في ذلك مواد تستخدم في صناعة الطائرات من دون طيار.

وتُدار الشبكة من بيروت، وفق مسؤولين أميركيين أفادوا أنها توفر محركات والكترونيات في مجال الاتصالات ومعدات للملاحة لـ"حزب الله"، وذلك من شركات في الولايات المتحدة وأوروبا وكندا وآسيا في انتهاك لقوانين التصدير الأميركية.
وتمنع العقوبات الجديدة الكيانات الأميركية من القيام بأي تعاملات تجارية مع "ستارز غروب هولدينغ"، ومقرها بيروت، إلى رئيس مجلس إدارتها اللبناني ومديرها وكل ما يتفرع عنها من كيانات في دبي بالإمارات العربية المتحدة وغوانغزو في الصين. وتشمل تجميد أرصدة كل الكيانات المحظورة، لو وُجدت، في الولايات المتحدة، وأرصدة حنا الياس خليفة، الذي وُصف بأنه عضو في "حزب الله" لعمله مع "ستارز غروب هولدينغ" في توفير معدات لطائرات من دون طيار.
وقال ديفيد كوهين، وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية إن شبكات التوريد لـ"حزب الله" تتجاوز لبنان وتستغل النظام المالي العالمي لـ"تعزيز قدراته العسكرية في سوريا ونشاطاته الإرهابية في العالم". ودعا المجتمع الدولي للعمل معاً لـ"التصدي لهذه المجموعة الخطيرة وقطع الموارد والعائدات عنها".
ويذكر أن وزارة الخزانة الأميركية وضعت على اللائحة السوداء عام 2011 "المصرف اللبناني الكندي" للاشتباه في تبييضه أموال تهريب مخدرات لصالح "حزب الله.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard