قباني عرض واوزيلديز امكانية استجرار المياه من تركيا

10 تموز 2014 | 16:53

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

التقى رئيس لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه النائب محمد قباني، التركي اينان اوزيلديز وعرض معه قضية استجرار المياه من تركيا نتيجة شح المياه في لبنان.
ولفت قباني الى ان "السفير التركي تجاوب بسرعة مع هذا المطلب"، مشيرا الى ان "لبنان في حاجة الى 100 الف ليتر مكعب من المياه التي يمكن ان تغطي جفاف بيروت وضواحيها".
واوضح ان "هناك اجراءات يجب اتخاذها بشأن الآبار للتخفيف من الجفاف واستيراد المياه"، مشيراً الى ان "المطلوب توجيه رسالة من الحكومة اللبنانية الى الحكومة التركية يشير فيه الى حاجة لبنان من المياه ليتم بعد ذلك السفر الى انطاكيا للعمل على هذا الموضوع".

ودعا الى "توجيه الرسالة قبل شهر أيلول المقبل لان الجفاف في ايلول سيكون اقوى مما هو عليه اليوم"، متحدثا عن "ناقلات مياه ضخمة تتولى نقل المياه من الشاطئ التركي الى الشاطئ اللبناني"، واكد انه " سيطلع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل على هذه المعلومات خلال لقاء سيعقده معه"، مشددا على "ضرورة ان تحرك الحكومة بسرعة تجاه هذا الموضوع"، داعيا الى "حال طوارئ في هذا الخصوص".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard