الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

متاجر التجزئة البريطانية تسجل أكبر هبوط في الاسعار منذ 2006

المصدر: "رويترز"
A+ A-

أظهر مسح نشر اليوم ان متاجر التجزئة البريطانية سجلت في حزيران أكبر هبوط سنوي في الاسعار منذ عام 2006 على الاقل مع تراجع أسعار الأثاث والأجهزة الكهربائية والملابس.
واعلن اتحاد شركات التجزئة البريطانية إن الأسعار في المتاجر انخفضت 1.8% الشهر الماضي مقارنة مع مستوياتها قبل عام، وهو أكبر هبوط سنوي منذ ان بدأ اجراء المسح في كانون الاول 2006 .
وسجلت أسعار السلع الغذائية زيادة بلغت 0.6% -وهي اصغر زيادة مسجلة منذ 2006- في حين هبطت اسعار السلع غير الغذائية بنسبة 3.4% وهو هبوط قياسي اخر.
وقالت المديرة العامة لاتحاد شركات التجزئة هيلين ديكنسون: "المنافسة العنيفة بين متاجر البقالة دفعت تضخم اسعار الغذاء الى مستويات قياسية منخفضة، ومع اعلان بعض المتاجر خططا لابقاء الاسعار منخفضة، فمن المنتظر ان يستفيد المستهلكون لبعض الوقت."
وبدأت شركات مجمعات الاسواق البريطانية تخفيضات واسعة في الأسعار في مواجهة تخفيضات في الأسعار من منافيسها الالمان. وعلى الرغم من تخفيضات الاسعار اعلنت شركة "تيسكو" أكبر هبوط في المبيعات الفصلية في 40 عاما.
وهبط معدل التضخم الرسمي لاسعار المستهلكين -الذي يشمل نطاقا اوسع من مؤشر اتحاد شركات التجزئة- في ايار الى 1.5%، وهو أدنى مستوى له في اربعة أعوام ونصف العام.
ويتوقع مصرف انكلترا المركزي ان يقترب التضخم من 2% خلال العامين الى الاعوام الثلاثة المقبلة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم