أبو فاعور يطلق مشروع الحد من الخلاف بين اللبنانيين والسوريين

9 تموز 2014 | 15:35

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أسف وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور "لكون المجتمع الدولي قد خذل لبنان واللبنانيين، وخذل السوريين قبل ذلك سياسيا، عندما لم يضع حدا للحرب الدائرة في سوريا وعندما خذل المعارضة السورية. وهو يخذل السوريين اليوم إنسانيا واللبنانيين".

واستغرب أبو فاعور خلال اطلاق "الحد من الخلاف من خلال تحسين خدمات الرعاية الصحية للسكان الأكثر عرضة للأذى في لبنان"، الممول من الاتحاد الأوروبي ، الدعوات إلى إقامة مخيمات في سوريا، سائلا: "ما هي صلاحياتنا وما هو مدى تأثيرنا في هذا الأمر؟" ودعا إلى "حسم النقاش في هذه المسألة في لبنان، خصوصا أن المخيمات التي نشأت عشوائيا قد باتت أمرا واقعا، ولا يجوز استمرار هذا الإنتشار العشوائي لمخيمات لا تستوفي الشروط الأمنية والصحية والاجتماعية والتربوية. وعلى الدولة أن تحسم خيارها كدولة في هذا المجال لا أن تستضعف نفسها في قضية النازحين".

اشارة الى أن المشروع يهدف إلى الحد من الخلاف بين اللاجئين السوريين والمجتمع اللبناني الذي تأثر من نتيجة التزايد السكاني، وذلك عبر تعزيز قدرة وزارة الصحة على تقديم الخدمات الصحية لأكثر من مليون مستفيد من الأكثر ضعفا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard