الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الفيفا: لا عقاب للكولومبي زونيغا بسبب العنف ضد نيمار

المصدر: "رويترز"
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم  "الفيفا" أنه لن يعاقب كاميلو زونيغا لاعب كولومبيا المخالفة التي قام بها ضد نيمار مهاجم البرازيل وتسبب في إصابته بكسر في فقرات الظهر وإنهاء مشاركته في كأس العالم. وبعد التحقيق في الحادث الذي وقع في مباراة دور الثمانية الجمعة الماضي وفازت بها البرازيل 2-1 قضت اللجنة التأديبية بالفيفا بعدم جواز اتخاذ أي إجراء بأثر رجعي.


وقال الفيفا في بيان إن قواعده تمنعه من إعادة فتح القضية لأن حكم المباراة تعامل بالفعل ما حدث في أرض الملعب. وأضاف البيان أنه "بعد تحليل الأمر ودراسة الوثائق المقدمة من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم توصل رئيس اللجنة لقرار بأنه لا يمكن دراسة هذا الأمر في ضوء الظروف التي يحددها الميثاق التأديبي للفيفا وتتيح للجنة التأديبية التدخل في هذه الحالات". 
وأشار الى أنه "في هذه الحالة بالذات لا يمكن للجنة التأديبية اتخاذ إجراء بأثر رجعي بما أن الحكام لم يفتهم التدخل من اللاعب الكولومبي كاميلو زونيغا."
وخروجا عن تقاليده عبر الفيفا عن خيبة أمله لغياب نيمار وهم أهم لاعبي البرازيل البلد المضيف حتى نهاية البطولة بسبب تلك الإصابة.
لكن الاتحاد الدولي قال إن خطورة الإصابة وشهرة اللاعب أشياء لا دخل لها بقواعد الانضباط.
وقال الفيفا "من المهم الإشارة إلى أن الظروف التي يمكن للجنة التأديبية بالفيفا فيها التدخل في أي حادث يجب دراستها بعيدا عن الظروف التي وقع فيها الحادث". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم