الذهب يتراجع بفعل ارتفاع الأسهم وبيانات أميركية

7 تموز 2014 | 19:01

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

انخفض الذهب للجلسة الثانية في ثلاث جلسات اليوم، إذ حد ارتفاع أسواق الأسهم من الاقبال على المعدن النفيس كملاذ آمن، كما تأثرت الأسعار سلبا بالتكهنات حول رفع أسعار الفائدة الأميركية في وقت أقرب من المتوقع بعد بيانات قوية عن الوظائف.

ويعاني الذهب ضغوطا منذ أن أظهرت بيانات الخميس نمو الوظائف الأميركية في حزيران وهبوط معدل البطالة الى أدنى مستوى له في نحو ست سنوات، ما يقدم دليلا قويا على نمو الاقتصاد الأميركي بسرعة.

واستقرت الأسهم الآسيوية قرب أعلى مستوى في ثلاث سنوات اليوم وسط تفاؤل حيال الاقتصاد الأميركي بينما سجلت الأسهم العالمية ارتفاعات قياسية الجمعة.
وهبط سعر الذهب في السوق الفورية 0.6% إلى 1312.40 دولار للأوقية (الأونصة) بعد مكاسب استمرت خمسة أسابيع متتالية. ونزلت الفضة واحدا في المئة إلى 20.91 دولار للأوقية.
وبين المعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم قرب أعلى سعر في 13 عاما، وارتفع البلاديوم 0.17% إلى 860.7 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين 0.2 إلى 1492.1 دولار للأوقية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard