ما هي الولايات الأميركية العشر الأكثر فساداً؟

7 تموز 2014 | 17:05

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

أجرى باحثون من جامعتي "هونغ كونغ" و"إنديانا" دراسة جديدة نشرتها "فورتشن"، قدرت أن الفساد في أكثر 10 ولايات اميركية فساداً يكلّف سكّانها  في المتوسط 1,308 دولار سنوياً، أو 5.2% من متوسط انفاقهم السنوي.

ومن خلال دراسة أكثر من 25 ألف موظف عمومي انتهكوا قوانين الفساد الفيدرالية بين عامي 1976 و 2008، ودراسة أنماط انفاق الولايات، تم التوصل إلى أكثر عشر ولايات فساداً.

ووجد الباحثون أن انفاق كلّ الولايات الأكثر فسادا باستثناء ولاية داكوتا الجنوبية أعلى من انفاق الولايات الأقل فساداً، واعتبروا أن مواجهة الفساد تعد وسيلة جيدة لتخفيض الانفاق من دون المساس بالخدمات التي يحتاج اليها الأفراد.

وتوصل الباحثون الى ان الدول التي تواجه المستويات الأعلى من حيث الفساد تفضل الانفاق على التشييد، والرواتب، والاقتراض، والتصحيح، وحماية الشرطة، وذلك على حساب القطاعات الاجتماعية مثل التعليم والصحة والمستشفيات.

واضافت الدراسة أن الانفاق على التشييد وخصوصا مشاريع البنية التحتية الكبرى عرضة للفساد بسبب النوعية والحجم وهي صناعة تتسم بالاحتكار ويسيطر عليها عدد قليل من الشركات.
    

الولايات الأميركية العشر الأكثر فساداً

الترتيب

الولاية

01

ميسيسيبي

02

لويزيانا

03

تينيسي

04

إلينوي

05

بنسلفانيا

06

ألاباما

07

ألاسكا

08

داكوتا الجنوبية

09

كنتاكي

10

فلوريدا

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard