الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أبرز الأكاذيب التي استخدمناها ولا زلنا نستخدمها مع أهلنا!

ميليسا كريك
A+ A-

من منا لم يمر بفترة الطفولة والمراهقة والشباب حين يصبح الاولاد ينزعجون من اسئلة ومخاوف اهلهم الدائمة؟
لذا قد يلجأ البعض منا إلى الكذب. للكذب اشكال وانواع، فهناك الاكاذيب الكبيرة التي يمكن ان تورط الاشخاص بمشكلات عدة وان تؤذي من حولهم، وهناك الاكاذيب التي يقال بأنها "بيضاء" بحيث إنها اكاذيب تجنب الشباب المتاعب وموضوعنا هو تلك الاكاذيب البسيطة الـ"بيضاء" التي من المؤكد اننا استخدمناها كلنا في مرحلة ما من حياتنا مع أهلنا، خصوصاً الاشخاص الذين لا يرون اهلهم كثيراً او الذين يتواصلون معهم عبر الرسائل النصية او المكالمات الهاتفية بسبب انشغالاتهم او عدم العيش في البلد او المنطقة نفسها... واليكم لائحة بأبرز هذه الاكاذيب:



1. "نعم، نظفت شقتي / غرفتي، فأنا اقوم بذلك كل اسبوع" في حين انك ربما اكتفيت برش الغرف بمعطر او في حال حاولت ان تفتح خزانتك، سقطت الملابس عليك وذلك لأنك لم ترتبها فعلاً، بل رميت معظمها بشكل عشوائي بحيث لا يراها احد.



2. "صفوفي في الجامعة ممتعة جداً" في حين انك لم تتعرف بعد الى الاستاذ او انك تنتظرك انذاراً من الجامعة كي تبدأ بحضور الصف او لربما تم طردك عدة مرات من الصف بسبب اللهو او قلة التركيز.



3. "أجل، اتناول الفطور كل يوم في الجامعة/العمل" في حين ما تريد ان تقوله هو "لا، لم آكل شيئاً لأنني استيقظت في وقت متأخر، واكتفيت بتناول القهوة فقط كي استطيع التركيز اثناء العمل".



4. "انام باكراً في الآونة الاخيرة... لا تقلقي امي، لا انام اقل من 7 الى 8 ساعات" في حين انك تسهر حتى ساعات متأخرة جداً من الليل وغالباً ما تفو لتستيقظ وتجد "اللابتوب" أو هاتفك الذكي على وجهك مثلاً او انك تنتظر يوم الاحد بفارغ الصبر لتنام لساعات طويلة من غير ان يوقظك المنبه.



5- "احاول ان اقوم بالتمارين الرياضية مرتين في الاسبوع" في حين انك تسجلت في الـGym منذ اشهر ودفعت مسبقاً لعدة اشهر او حتى سنة، ولم تعاود الذهاب ابداً!



6- "اعتذر لأنني لم اجب عن المكالمة، لم اسمع الهاتف يرن" في حين كنت لتقول "لم اسمع الهاتف يرن. لأن الموسيقى كانت صاخبة جداً وحالتي لم تسمح لي بالرد عليك وكنت منشغلاً جداً".



7- "اشرب؟ أنا؟ كأس واحدة في الاسبوع كحد اقصى..." وجميعنا نعرف الاجابة الفعلية هنا. فمن من الشباب لا يذهب الى ما يعرف بـHappy Hour حيث يستفيد من حسم 50% على الكحول، ومن منا لا يسهر ويشرب في عطلة نهاية الاسبوع؟



8- نعم، امي، اصدقائي هم الذين يرافقونني الى المنزل في ساعات متأخرة من الليل" في حين انك غالبا ما تعود الى المنزل بمفردك او تستقل سيارة اجرة.



9- "علاماتي في المدرسة جيدة، اقوم بفروضي كل يوم" في حين انك اصبحت ماهرا في القيام بالفروض في اللحظة الاخيرة او اخفاء دفتر العلامات عن اهلك او الامضاء بدلاً منهم...



10- "نعم، ارتدي ملابس دافئة حين اخرج او نعم اخذت سترتي" في حين انك تخرج بالـT-shirt وتأخذ سترة رقيقة جدا، غالبا ما تتركها في السيارة وتمرض في اليوم التالي وترفض ان تعترف بأن السبب هو البرد او عدم ارتداؤك السترة.



11- "ليست سهرة، سنلتقي في منزل صديق لنا ونمضي الوقت هناك" في حين تكون في طريقك الى مطعم او سهرة ما.



12- "نحن ندرس في المقهى" في حين انت تكون تشرب القهوة وتناقش مشكلاتك العاطفية مع اصدقائك، حتى انك غالبا ما تنسى ان تأخذ معك اوراقاً او لابتوب" لـ"تدرس".



13- "رائحتي دخان لأنني كنت مع مجموعة من الاصدقاء وجميعهم يدخنون" في حين انك ربما المدخن الوحيد من بين اصدقائك...



14- "كل التلاميذ في صفي رسبوا في هذه المادة، لست الوحيد"، وذلك لتخفف من صدمة اهلك حين يرون نتيجة "راسب".


 


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم