الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الجيش اليمني يشارك في الحرب بين الحوثيين و"الاخوان" في عمران

أبو بكر عبد الله
A+ A-

قتل ستة جنود يمنيين وأصيب اثنين في هجوم شنه مسلحو جماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم " القاعدة" امس على دورية عسكرية في محافظة أبين الجنوبية فيما احتدمت المواجهات شمالا بين مسلحي جماعة أنصار الله " الحوثيين وجماعة الإخوان المسلمين المساندين من قوات اللواء 310 مدرع الذي تتهم قبائل عمران قيادته بالولاء للإخوان المسلمين، مخلفة عشرات القتلى والجرحى.
واكدت وزارة الدفاع اليمنية أن ثلاثة من مسلحي التنظيم الأصولي نصبوا مكمنا لعربة جند كانت في الطريق العام بوادي ضيقة مديرية المحفد حيث اطلقوا وابلا من الرصاص على الجنود فاردوا ستة واصابوا اثنين قبل أن يلوذا بالفرار.
وجاء الهجوم بالتزامن مع تنفيذ قوات الجيش والامن خططا لمواجهة هجمات انتحارية محتملة لمسلحي التنظيم خلال رمضان إلى حملات ميدانية لتمشيط بعض المناطق بحثا عن مخابئ تأوي مسلحين فارين من أعضاء التنظيم تقول السلطات أن اكثرهم ضالعون في التخطيط لشن هجمات إرهابية خلال شهر رمضان.
حرب الشمال
وشمالا استمرت المعارك العنيفة بين مسلحي جماعة انصار الله الحوثيين ومسلحي جماعة الإخوان المسلمين المسنودين من قادة اللواء 310 العسكري في محافظة عمران لليوم الثالث عل التوالي مخلفة عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، فيما تدخل الجيش اليمني أمس بصورة مباشرة لوقف هجمات الحوثيين على مواقع عسكرية في عمران.
واحتدمت الموجهات أمس عند المدخل الغربي لمدينة عمران اسفرت عن سيطرة مسلحي القبائل الموالين للحوثيين على احياء ومناطق عدة كانت خاضعة لسيطرة مسلحي الإخوان والذين ينخرطون عادة في صفوف قوات اللواء 310 مدرع المتهم بالولاء لتنظيم الإخوان.
وقصف المسلحون الحوثيون الأحد بالمدفعية الثقيلة مواقع الواء 310 مدرع، وسط اشتباكات مع قوات الجيش في هذا اللواء وكذلك في موقع المرحة العسكري، أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين.
كذلك حصلت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في مناطق الورك وقهال وبيت عامر، قال وجهاء إنها أوقعت العديد من القتلى والجرحى من الجانبين، مشيرين إلى أن الحوثيين فجروا الأحد مركزا دينا تابعا لجماعة الإخوان في منطقة الجنات، الجنات، فيما أكد سكان أن مقر دار حفصه سوى بالأرض بعد تفجيره.
غارات جوية
وشن الطيران الحربي اليمني غارات على مواقع المسلحين الحوثيين في منطقة غولة ذيفان، وكذلك في بني الزبير وبيت عامر، والتي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل الموالين للإخوان وقوات الجيش من اللواء 310 مدرع.
كما اغارت الطائرات الحربية اليمنية مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في مديرية همدان بضواحي العاصمة لم تستن الحصول على معلومات في شأن ضحاياها.
وأسفرت بعض الغارات عن تدمير ثلاث عربات لنقل المسلحين الحوثيين ومقتل عدد غير محدود من المسلحين، فضلا عن تدمير مواقع كان يتمركز فيها المسلحون الحوثيون.
وشوهدت الأحد قوات عسكرية مكونة من دبابات ومدرعات وعربات لنقل الذخائر تتجه من العاصمة صنعاء إلى محافظة عمران فيما بدا تعزيزات لقوات الجيش التي ترابط في أطراف ومنافذ العاصمة لمنع أي تمدد لهذه المواجهات.
لكن مصادر عسكرية قالت إن هذه القوات ربما تتجه إلى محافظة عمران لتعزيز قوات الجيش التي تتعرض لهجمات من المسلحين الحوثيين في المدينة ومحيطها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم