الجيش الاوغندي يقتل 41 مسلحا في معركة مع "مسلحين من رجال القبائل"

6 تموز 2014 | 15:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اعلن ناطق باسم الجيش الاوغندي ان القوات الاوغندية قتلت 41 مسلحا في معركة مع رجال قبائل مسلحين في اقليم بونديبوغويو القريب من الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وقال الناطق باسم الجيش بادي انكوندا "وقع هجوم من قبل رجال قبائل مسلحين في بونديبوغويو وتمكنا من صدهم"، موضحا ان "41 من المهاجمين قتلوا والعملية مستمرة".
ولم يوضح الناطق ما اذا كان الجيش قد مني باي خسائر في هذه المواجهات، الا انه صرح ان المهاجمين "استولوا على تسعة من رشاشاتنا".
وذكرت وسائل اعلام محلية ان بين القتلى جنديا وابناءه الثلاثة.
وقال الناطق باسم الشرطة الاوغندية فريد اينانغا ان ضابطا قتل في منطقة كازيزي المجاورة في وقت سابق السبت عندما اطلق مسلحون النار على حاجز تفتيش.
الا ان صحيفة نيو فيجن الاوغندية اليومية قالت ان حصيلة قتلى اعمال العنف التي حدثت السبت تبلغ اكثر من خمسين قتيلا. واضافت انه تم نشر مزيد من قوات الامن في المنطقة.
وتأتي هذه المواجهات بعد ساعات على اعلان الجيش انه قتل شخصا يشتبه بتورطه في هجوم شنه مسلمون قبل اسبوعين على كنيسة في المنطقة الحدودية. وخلال هذا الهجوم قطع رأس امرأة وعلق على المذبح.
وكان الجيش والشرطة نفيا ان يكون الهجوم مرتبطا باي جماعة محددة ونسباه الى التوتر بين قبائل ومجموعات محلية.
وقال ناطق باسم الجيش ان "هجمات كازيزي ويونديبوغيو مرتبطة بخلافات قبلية وليس بتحالف القوات الديموقراطية" الجماعة الاسلامية المتمردة التي تقاتل الحكومة الاوغندية وتتمركز على حدود جمهورية الكونغو الديموقراطية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard