السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فعاليات عكار: لزيادة التغذية بالتيار الكهربائي

المصدر: "النهار"
A+ A-

عقد في مركز تيار المستقبل الرئيسي في بلدة خريبة الجندي عكار لقاء موسعا ضم فعاليات ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ورؤساء روابط المخاتير جرى خلاله البحث بشان ازمة انقطاع التيار الكهربائي المستفحلة في منطقة عكار حيث ان ساعات التغذية لا تتعدى ال 4 ساعات باليوم .
واثر اللقاء صدر عن المجتمعين بيانا تلاه منسق عام تيار المستقبل في عكار خالد طه جاء فيه:
ان محافظة عكار تتعرض اليوم لتقنين غير مسبوق في التيار الكهربائي مقارنة بباقي المناطق اللبنانية في الوقت الذي اصبح فيه عدد سكان عكار اكثر من 650 الف مع النازحين السوريين مما يخلق اعباء كبيرة ويشكل ازمة تنعكس سلبا على حياة المواطنين في كل الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والحياتية لا سيما مع بدء شهر رمضان المبارك حيث تزداد هذه الازمة حدة وقد باتت تشكل ضغطا كبيرا مع موجة الحر الشديدة التي تشهدها المنطقة .
وتابع طه: اننا من هنا نؤكد على اهمية ان يصار الى معاملة المنطقة كباقي المناطق اللبنانية باعطائها حقها بالكهرباء بما يتناسب وحجمها واوضاعها وما تتعرض له من ضغوطات وتوزيع الكهرباء توزيعا عادلا ومنصفا على كامل الاراضي والمناطق اللبنانية .
ولفت طه الى ان هذا التحرك السلمي اليوم "هو صرخة علها تجد اصداءها لدى المسؤولين ووزارة الطاقة في اطار التحرك السلمي والديمقراطي والحضاري قبل ان تفلت الامور من عقالها خاصة واننا بدانا نشهد تحركات وغليان على الارض انعكس قطعا للطرقات واشعالا للاطارات المطاطية في اكثر من بلدة وقرية" .
واكد على ان هذه التحركات "ستتوسع لتتحول الى اعتصامات امام شركة الكهرباء في حلبا وامام محطة دير عمار والوزارة المعنية في بيروت في حال عدم الاستجابة الى مطلبنا العادل والمنصف" .
ولفت ختاما الى "ان مؤسسة كهرباء لبنان لم تتفضل الى الان باعطاء تبرير لما يحصل من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي ولم تقم بوضع برنامج او جدول واضح لساعات التقنين مفسحة بذلك المجال امام اصحاب المولدات الكهربائية للتفرد غير المسبوق واستغلال بشع لجيوب الفقراء واصحاب الدخل المحدود . واننا بهذا الاطار نناشد الحكومة ووزاراتها المعنية ضبط هذا القطاع ولجم كل محاولات الاستغلال الحاصلة وتنظيم اعطاء التيار الكهربائي بالتساوي وعدم التمييز بين المناطق على هذا الاساس او ذاك فكل المناطق سياحية بامتياز وهذه الحجة قد باتت ساقطة مع الوقائع الميدانية الحاصلة ".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم