الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

35% حصة السعوديين من نسبة إشغال فنادق دبي

المصدر: وكالات
A+ A-

كشفت احصاءات نموا في عدد نزلاء فنادق دبي بنسبة 9% خلال النصف الأول من السنة الحالية، ليصل عددهم إلى 6 ملايين سائح مقابل 5.5 ملايين نزيل للفترة المماثلة من السنة السابقة.


وتضمنت قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة الى دبي خلال الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني وحزيران 2014 كلاً من السعودية، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وألمانيا، والكويت، وعمان، والصين، وإيران، وبحسب احصاءات صدرت عن فنادق دبي، بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي نسبة 35%.
و سجل عدد الليالي السياحية في دبي نموا قويا بنحو 15% ليصل إلى 24.9 مليون ليلة لنصف العام الحالي مقارنة مع 21.7 مليون ليلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفق ما اوردته صحيفة الرياض.
وسجلت العائدات الفندقية أكثر من 13.8 مليار درهم تعادل نحو 3.76 مليارات دولار في الفترة من كانون الثاني إلى حزيران 2014 بنمو كبير تقدر نسبته بنحو 19%.
وبلغت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في دبي، خلال الفترة عينها ما بين 85 إلى 90 % مقارنة مع 82 % في الفترة عينها من العام الماضي أي بزيادة %9.7
ووصلت الفنادق إلى طاقتها القصوى في العديد من المناسبات كالأعياد والمهرجانات، بسبب الجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية، بالإضافة إلى تعدد الفعاليات والمعارض التي نظمتها الإمارة خلال هذه الفترة والتي دفعت الكثير الى زيارة الإمارة، خصوصاً السياح من بلدان مجلس التعاون الخليجي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم