السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الاحرار: عون ينطلق من طموحات شخصية

A+ A-

رأى المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار  ان "تمادي فريق 8 آذار في تعطيل انتخاب رئيس جديد للجمهورية للمرة الثامنة على التوالي يفاقم الأزمة التي يتسبب بها شغور موقع الرئاسة الاولى ويشكل انتهاكا صارخا للميثاق الوطني". ودان "ممارسة الفريق المسيحي ممثلا بالعماد ميشال عون الذي ينطلق من طموحات شخصية ولا يتردد في تعقيد الامور الى الحد الاقصى عندما يجد مصلحة في ذلك، ضاربا عرض الحائط بالمصلحة الوطنية وبكل الاعتبارات التي يدعي العمل من أجلها". وطالب الحزب عون "الإقلاع عن السلبية وبوضع حد للفراغ الذي تسبب به والذي يهدد بأسوأ العواقب في ظل الأخطار المحدقة بلبنان جراء احداث المنطقة وتداعياتها".


واكد رفضه "الاقتراحات التي تقدم بها العماد ميشال عون والآيلة الى تهشيم الصيغة اللبنانية وإلى تغيير النظام بما ينعكس سلبا على لبنان الوطن وخصوصا على المكون المسيحي. ونحذر من منهجية يتوالى على تطبيقها مع حليفه حزب الله وتعتمد على مراكمة الإشكاليات وافتعال الازمات وصولا الى فرض ما يسمونه مؤتمرا تأسيسيا"، معتبراً ان "الظروف الدقيقة والخطيرة التي يمر بها الوطن والمنطقة تستدعي من الجميع التشبث بالثوابت والمسلمات والإحجام عن المغامرات وعن الحسابات الفئوية والشخصية".
ووختم الحزب بيانه، مجددا موقفه من سلسلة الرتب والرواتب والذي "نختصره بدعم حقوق المعلمين والموظفين من مدنيين وعسكريين من جهة، وبالإصرار على تأمين الايرادات لتغطية النفقات من جهة أخرى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم