الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المجموعات المعارضة في الشحيل بايعت "الدولة الإسلاميّة"

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

أعلنت مجموعات مقاتلة ضمن المعارضة السورية في بلدة الشحيل التي تعتبر معقلا لـ"جبهة النصرة" في شرق سوريا مبايعتها لـ"الدولة الاسلامية" ولزعيمها ابو بكر البغدادي، والتبرؤ من الائتلاف السوري المعارض والجيش الحر، وفق ما جاء في شريط مصوّر نشر على موقع يوتيوب.


ولم يصدر اي تعليق على البيان عن "جبهة النصرة" التي يتحدر عدد من قيادييها من بلدة الشحيل، في حين افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان عناصر الجبهة يواصلون قتال "الدولة الاسلامية" في المنطقة.
وابرز الفصائل التي اعلنت المبايعة "جيش الاسلام" الذي يقاتل في مناطق عديدة من سوريا، علما ان المبايعة اقتصرت على الشحيل، كما أعلن مقاتلون وقياديون تحت لواء "جيش الاسلام" على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي رفضهم للمصالحة.
وبدا في الشريط المصوّر عدد من الرجال، معظمهم بلباس الإسلاميين المتشدّدين، ملتفين حول رجل تلا بياناً اعلن فيه باسم "أهالي مدينة الشحيل والحريجي والنملية"، و"جيش الإسلام"، و"حركة طالبان الإسلامية"، وفصائل اخرى: "براءتنا إلى الله سبحان وتعالى وتوبتنا إليه من التنظيمات التي قاتلت الدولة وناصبتها العداء".
كما اعلن التبرؤ "من المجالس العسكرية والثورية وهيئة الأركان والائتلاف" الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.
وقال المتحدث "قرّرنا إعلان البيعة للدولة الإسلامية ولخليفة المسلمين أبي بكر البغدادي، علماً بأننا لسنا مسؤولين عمن يخل أو يحاول الإخلال بهذا الاتفاق ومحاسبته إذا أمكن". واشار البيان الى ان حسين رجب يمثل جيش الاسلام في هذه المبايعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم