الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه المنشطات الجنسيّة ليست حراماً في رمضان

المصدر: النهار
كانديس حاتم
A+ A-

قد تكون أطعمة، وصفات، أعشاب، فيتامينات، معادن، أو حتى عقاقير طبيّة. تتعدّد انواع المنشطات الجنسية، فيما الهدف منها واحد ألا وهو تحسين الأداء الجنسي، ونوعية العلاقة بين الشريكين؟ ولكن هل تعاطيها يعتبر جائزاً خلال شهر رمضان؟


قبل إجابته عن السؤال، يميّز الأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ خلدون عريمط، بين الأسباب التي تدفع بالمرء الى تناول المنشطات الجنسيّة. ومنها، ينطلق في تحريمه لهذه المنشطات "إذا تم اللجوء إليها من قبل رجل متقدّم في العمر، بنيّة تحسين أدائه الجنسي وبالتالي التشبّه برجل عمره 30 عاماً. وهذا أمر لا يجوز. ذلك أن الرجل بهذا العمر - وبتناوله هذه المنشطات - يستهلك جسده أكثر من قدرته".


في المقابل، يعتبر الشيخ عريمط أن تناول المنشطات الجنسيّة خلال شهر رمضان يُباح في الحالات المرضيّة. ويشرح: "إذا وجد الرجل أن قدرته الجنسيّة الضعيفة تمنعه من تأدية واجباته الزوجيّة الجنسيّة على أكمل وجه، أو إذا كانت قدراته أضعف بكثير من أقران جيله، وجُب عليه العلاج، وخصوصاً أن العلاقة بين الزوجين بعد الافطار وقبل الامساك، مباحة. وبالتالي، يوضع تناول المنشطات الجنسيّة في هذه الحالة في خانة العلاج الطبيّ الجائز ".
ويختم بالقول: "ان تناول المنشطّ الجسدي جائز في حالات الضرورة وغير جائز في الحالات غير الضروريّة"، ويذكّر بأن "صحة الإنسان أمانة وضعها الله في تصرّف الانسان، وعليه الاهتمام بها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم