نتنياهو يدين قتل فتى فلسطيني في القدس.. و"حماس" تتوعد اسرائيل

2 تموز 2014 | 13:59

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

توعدت حركة "حماس" بان اسرائيل "ستدفع ثمن جرائمها" بعد مقتل فتى فلسطيني بعد خطفه في القدس الشرقية المحتلة، في ما يبدو هجوما انتقاميا ردا على مقتل ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان: "نوجه خطابنا للكيان الصهيوني وقيادته التي تتحمل المسؤولية المباشرة، ان شعبنا لن يمر على هذه الجرمية ولا كل جرائم القتل والحرق والتدمير التي يقوم بها قطاع مستوطنيه، ستدفعون ثمن كل هذه الجرائم".

هذا وكان قد دان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خطف الفتى وقتله، ووصفه بالجريمة "الشنيعة" في ما بدا هجوماً انتقامياً على مقتل ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو أنه تحدث مع وزير الامن الداخلي اسحق اهرونوفيتش، وطالب بفتح تحقيق لتوقيف "منفذي هذه الجريمة الشنيعة بأسرع وقت".

وفي وقت سابق، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإدانة قتل محمد ابو خضير، مثلما دان هو خطف الاسرائيليين الثلاثة.

من جهتها، دانت الولايات المتحدة مقتل الفلسطيني، محذرة من ان الاعمال الانتقامية قد تزيد من تدهور الوضع المتفجر. وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري في بيان "لا توجد كلمات كافية للتعبير عن تعازينا للشعب الفلسطيني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard