الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سلفيو الأردن لا يعترفون بـ"الخلافة"

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

انتقد منظر التيار السلفي الجهادي في الاردن أبو محمد المقدسي اعلان دولة "الخلافة"، مندداً بتوعد تنظيم "الدولة الإسلامية" من يخالفونه الرأي "بفلق هاماتهم بالرصاص"."


وتساءل عاصم البرقاوي، الملقب "ابو محمد المقدسي" في بيان :"هل ستكون هذه الخلافة ملاذاً لكل مستضعف وملجأ لكل مسلم، أم سيتخذ هذا المسمى سيفاً مسلطاً على مخالفيهم من المسلمين ولتشطب به جميع الإمارات التي سبقت دولتهم المعلنة ولتبطل به كل الجماعات التي تجاهد في سبيل الله في شتى الميادين قبلهم؟". وأضاف :"ما مصير سائر الجماعات المسلمة المقاتلة المبايع لها من أفرادها في العراق والشام وفي كافة بقاع الأرض وما مصير دمائهم عند من تسمى بمسمى الخلافة اليوم ولم يكف بعد عن توعد مخالفيه من المسلمين بفلق هاماتهم بالرصاص؟".


وحذر من وصفهم بـ"الوالغين في دماء المسلمين كائناً من كانوا" بالقول "لا تظنوا أنكم بأصواتكم العالية ستسكتون صوت الحق، أو أنكم بتهديدكم وزعيقكم وقلة أدبكم وعدوانكم ستخرسون شهاداتنا بالحق، لا وألف لا". وتابع :"نحذركم من تشويه دين الله والإفساد والفساد والتلطخ بدماء المسلمين والمجاهدين، فاتقوا الله وقولوا قولاً سديداً".


ويعتبر المقدسي الأب الروحي للأردني ابو مصعب الزرقاوي، مؤسس تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين"، الذي تطور لاحقا الى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).


وهذا البيان الأول للمقدسي منذ إطلاقه قبل نحو اسبوعين بعدما قضى حكما بالسجن لخمس سنوات بعد ادانته عام 2011 بتجنيد مقاتلين للقتال الى جانب حركة "طالبان" الأفغانية.


ويميل معظم مؤيدي التيار السلفي الجهادي في الاردن الى تأييد "جبهة النصرة" في سوريا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم