الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هدف قاتل يقود الارجنتين إلى اجتياز سويسرا والتأهل لدور الثمانية

A+ A-

أحرز انخيل دي ماريا هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي ليقود الأرجنتين إلى الفوز بصعوبة 1-صفر على سويسرا في دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.


وبينما كانت المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح توغل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات نحو منطقة الجزاء ومرر كرة الى دي ماريا الذي سددها أرضية على يمين الحارس السويسري دييجو بيناليو في الدقيقة 118.


وستلتقي الأرجنتين بذلك في دور الثمانية مع بلجيكا أو الولايات المتحدة.


وإلى جانب الأرجنتين تأهلت ستة منتخبات أخرى إلى دور الثمانية هي البرازيل صاحبة الأرض وكولومبيا وهولندا وكوستاريكا وفرنسا وألمانيا. وينطلق دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.


واختار اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين ايزيكيل لافيتسي ليلعب في الهجوم مع ليونيل ميسي. وسيبدأ لافيتزي بدلا من سيرجيو أغويرو الذي يعاني من شد في الفخذ. وكان قد حل مكان الاخير في آخر مباراتين للارجنتين في المجموعة الخامسة أمام نيجيريا وايران.


وهذا التغيير الوحيد الذي دخل على التشكيلة التي بدأت مباراة انتصرت فيها الارجنتين 3-2 على نيجيريا الاربعاء الماضي.


وجدد اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا ثقته في التشكيلة التي بدأت امام هندوراس الاسبوع الماضي. وسيبدأ شيردان شاكيري في الهجوم وسيأمل في الحفاظ على تألقه الذي قاده لتسجيل ثلاثة اهداف في مرمى هندوراس.


ولم يسبق لسويسرا الفوز على الارجنتين في ست مواجهات سابقة.


في ما يلي التشكيلتان الرسميتان لمنتخبي الارجنتين وسويسرا:


- الارجنتين: خوسيه روميرو- بابلو زاباليتا، ايزيكييل غاراي، فيديريكو فرنانديز، ماركوس روخو- فرناندو غاغو، خافيير ماسشيرانو، انخل دي ماريا - ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين، ايزيكييل لافيتزي
المدرب: اليخاندرو سابيلا.


سويسرا: دييغو بيناليو- ستيفان ليشتاينر، يوهان دجورو، فابيان شار، ريكاردو رودريغيز- جيردان شاكيري، فالون بهرامي، غرانيت خاكا، غوخان اينلر، ادمير محمدي - يوسيب درميتش
المدرب: الالماني اوتمار هيتسفلد


الحكم: السويدي يوناس اريكسون

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم