كأس العالم فشل في تنشيط سوق العمل في البرازيل

1 تموز 2014 | 16:21

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

لم تحقق استضافة البرازيل بطولة كأس العالم لكرة القدم تلك الطفرة الكبيرة في سوق الوظائف التي وعدت بها رئيسة البرازيل ديلما روسيف، بحسب تقرير نشرته مجلة فوربس.

ورغم صعوبة القياس الدقيق لهذا السوق، إلا أن جميع المدن الاثنتي عشرة التي تستضيف مباريات البطولة سجلت صافي وظائف أقل في الفترة بين شهري كانون ثان وآيار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010.

بل أن غالبيتها سجل هذا العام عددا من الوظائف أقل من العام الماضي، بما في ذلك ساو باولو التي سجلت صافي وظائف بلغ نحو 47 ألف وظيفة مقابل 56 ألف وظيفة العام الماضي و129 ألف وظيفة في 2010، بحسب وزارة العمل.

وفي ريو دي جانيرو التي تستضيف مباراة نهائي كأس العالم في 13 تموز المقبل، سجلت الولاية 4828 وظيفة جديدة في الاشهر الخمسة الأولى من العام، مقابل 17490 وظيفة في الفترة نفسها من العام الماضي، بل أنها تسجل تراجعا منذ 2010 الذي شهد خلق 40325 وظيفة جديدة.

وتشير بيانات وزارة العمل البرازيلية إلى أن خلق الوظائف في آيار الماضي كان الأضعف منذ 1992.

يذكر أن خلق الوظائف كان من بين أهم النقاط الترويجية التي بررت بها حكومة البرازيل استثمار 12 مليار دولار لاستضافة كأس العالم، خصص معظمها لبناء الاستادات.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard