الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الذهب يرتفع الى اعلى مستوى في 3 اشهر نتيجة العنف في العراق وهبوط الدولار

المصدر: رويترز
A+ A-

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في ثلاثة اشهر اليوم بعد أن عزز هبوط الدولار وتفاقم أعمال العنف في العراق جاذبية المعدن النفيس، ما زاد من التدفقات على أكبر صندوق مدعوم بالذهب.


وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1332.10 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى له منذ الرابع والعشرين من آذار وبحلول الساعة 0621 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب عند 1327 دولارا للأوقية. وصعد الذهب نحو واحد في المئة في الجلسة السابقة.


وسجل المعدن الأصفر ثاني مكاسب فصلية على التوالي في الربع المنتهي أمس، وكان حزيران أفضل شهر للذهب منذ شباط.
وزادت جاذبية الذهب اليوم مع وصول الدولار إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية متأثرا بشكوك في مدى قوة انتعاش الاقتصاد الأميركي.


ووجد الذهب دعما في طلبات شراء عليه كملاذ آمن من التوترات السياسية. وخاضت القوات العراقية معارك لإخراج مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة تكريت بعد إعلان زعيم التنظيم خليفة لدولة إسلامية جديدة على الأراضي التي استولت عليها في الفترة الأخيرة في العراق وسوريا.


وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكواليوم إن القوات الحكومية ستجدد العمليات الهجومية على المتمردين الموالين لروسيا "وتحرر أراضينا" وذلك بعد ساعات من انتهاء أجل وقف لإطلاق النار يهدف لإفساح المجال أمام محادثات سلام مع المتمردين.
ويعود جانب كبير من مكاسب الذهب التي بلغت 10 في المئة منذ بداية العام إلى التوترات في أوكرانيا والعراق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم